ليفربول يتعادل مع توتنهام.. وكلوب يكشف تطورات مفاوضات التجديد مع صلاح

تعادل فريق ليفربول الإنجليزي، مع مضيفه توتنهام، مساء الأحد، ضمن الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنتيجة (2-2).

وتقدم توتنهام في الدقيقة 13 عن طريق نجمه الإنجليزي هاري كين، لكن ليفربول نجح في إدراك التعادل عن طريق البرتغالي ديجو جوتا في الدقيقة 35.

خلال أحداث الشوط الثاني، نجح ليفربول في إحراز هدف التقدم عن طريق الاسكتلندي أندرو روبرتسون في الدقيقة 69، إلا أن توتنهام سرعان ما سجل التعادل بعد خمس دقائق فقط عن طريق نجمه الكوري الجنوبي سون.

ولم يتمكن نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول من تسجيل أو صنع أي هدف خلال المباراة، ما حرمه من الانفراد بالرقم القياسي كأكثر من سجل أو صنع أهدافا خلال 16 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق صلاح رقما قياسيا خلال مباراة فريقه أمام نيوكاسل في الجولة الماضية بتسجيله أحد أهداف اللقاء التي انتهى لمصلحة “الريدز” بنتيجة 3-1.

وتمكن صلاح بهدفه في شباك نيوكاسل من معادلة الرقم القياسي لمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي الذي كان ينفرد بكونه اللاعب الوحيد الذي سجل أو صنع هدفا خلال 15 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز في “تويتر”، صباح الأحد صورة لصلاح، وأرفقها بالقول: “نجح محمد صلاح في تسجيل أو صناعة هدف على الأقل في آخر 15 مباراة له في البريميرليج معادلا رقم جيمي فاردي. وسينفرد صلاح بالرقم القياسي إذا سجل أو صنع أي هدف ضد توتنهام”.

من جانب آخر، فإن صلاح ساهم بشكل مباشر في 24 هدفا بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، بواقع: 15 هدفا و9 تمريرات حاسمة.

ولا يتفوق على صلاح من حيث عدد الأهداف التي ساهم في تسجيلها قبل عيد الميلاد (كريسماس) في “البريميرليج”، سوى الأسطورة ألان شيرر الذي أسهم في تسجيل 25 هدفا (سجل 16 وصنع 9) في موسم 1994-1995.

ويحلق نجمنا المصري في صدارة قائمة هدافي “البريميرليج” برصيد 15 هدفا متفوقا بفارق 6 أهداف عن أقرب مطارديه جيمي فاردي.

من جهة أخرى، أكد المدرّب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن النادي يجري “مفاوضات جيدة” مع اللاعب المصري محمد صلاح، حول تجديد عقده.

وقال المدرب الألماني في تصريحات أوردها موقع سكاي سبورتس: “نحن في محادثات جيدة حقا… أريد أن يحدث ذلك، ولكن متى؟ لا أهتم كثيرا”.

ولا تزال المفاوضات جارية بين الريدز وممثلي اللاعب المصري قبل نحو 18 شهرا من انتهاء عقده مع النادي.

وكشف صلاح أنه لا يريد الرحيل عن النادي قائلا: “قلت ذلك عدة مرات، إذا كان القرار بيدي، فأنا أريد البقاء في ليفربول”.

وتقول تقارير إن صلاح يطالب بأجر أسبوعي 500 ألف جنيه أسترليني، أي ما يعادل حوالي 688 ألف دولار لتجديد عقده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *