“لا هيبقى لحمة ولا فراخ كمان؟”.. مواطنون يشتكون غلاء الدواجن ووصولها لأسعار قياسية: البلدي بـ83 جنيها للكيلو والبيضاء بـ75 

كتب- درب 

اشتكى مستهلكون، اليوم الجمعة، من ارتفاع أسعار الدواجن بشكل كبير، حيث وصلت إلى أرقام قياسية، وذلك بعد سلسلة من ارتفاعات الأسعار المتتالية خلال الأسابيع الماضية. 

وبحسب أسعار الشراء، وصل كيلو الفراخ البيضاء إلى 75 جنيها، ما يعني وصول الفرخة الواحدة إلى أكثر من 150 جنيها، فيما وصل سعر الفراخ البلدي إلى 83 جنيها للكيلو الواحد. 

وعن أسعار مكونات الدواجن، وصل سعر كيلو البانيه “صدور الدجاج المخلي” إلى 155 جنيها و165 جنيها في بعض الأسواق، ووصل سعر كيلو الكبدة إلى 95 جنيها. 

وعن أسعار بيض الطعام، سجل الطبق الأحمر 103 جنيهات، فيها وصل البيض البلدي إلى 105 جنيهات، والأبيض سجل حوالي 98 جنيها في بعض المنافذ. 

وفي تعليق له على ارتفاع الأسعار، قال محمود أمين، موظف في شركة تسويق إلكتروني: “اللحمة غالية والفراخ غالية وكل الأكل الحلو اللي ممكن ناكله غالي، يعني لا هيبقى لحمة ولا فراخ”. 

وكان أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، قد كشف عن زيادات جديدة في أسعار الذرة في تعاملات نهاية الأسبوع، الخميس، وصلت إلى 500 جنيه، ليصل سعر الطن نحو 13 ألف جنيه. 

وقال نبيل، في تصريحات صحفية له، إن “سعر الصويا استقر عند 27 ألف جنيه للطن، هو نفس السعر خلال الـ 10 أيام الماضية”. 

وأضاف نبيل أن أسعار الأعلاف مازالت مرتفعة على الرغم من الإفراج عن البضائع في الموانئ، ما يؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الدواجن وبيض الطعام. 

وقال “أسعار الدواجن والبيض في ارتفاع مستمر بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، حيث على سبيل المثال تكلفة طبق البيض وصلت إلى 103 جنيهات، ويباع بنحو 85 جنيها بالمزرعة وهو ما يكلف المربيين خسائر”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *