كورونا في أرقام.. 69 ألف حالة إصابة جديدة في يوم “الأقل منذ شهر”.. والصحة العالمية: بعيدون عن نهاية الفيروس

كتب- حسين حسنين

واصلت دول العالم، اليوم الثلاثاء، تسجيل الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد، لتتجاوز أعداد المصابين الـ3 ملايين، بعد تسجيل ما يزيد عن 69 ألف حالة جديدة.

وتأتي حالات الإصابة الجديدة، أمس، هي الأقل على مستوى العالم منذ شهر، حيث أن الأعداد التي تم تسجيلها طوال ابريل تجاوزت في بعض الأحيان 100 ألف حالة.

وكان أعلى أيام الإصابات من نصيب 24 ابريل بعد تسجيل أكثر من 105 ألف حالة، فيما يشهد معدل الإصابات تراجعا يوميا منذ ذلك اليوم.

وعن الوفيات، سجل العالم أكثر من 4500 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس، وهي أيضا نسبة تشهد تراجعا بعد أيام طويلة تجاوزت فيها الوفيات حاجز الـ6 ألاف ووصلت إلى 7 و8 ألاف أيضا في بعض الأيام.

وبذلك يكون هناك 3 مليون و75 ألف مصاب بالفيروس حول العالم، بينهم 211 ألف حالة وفاة بنسبة وفيات بلغت 6.8%، وشفاء أكثر من 925 ألفا بنسبة بلغت 30%.

يذكر أن مدير منظمة الصحة العالمية، قد قال إن جائحة فيروس «كورونا» المستجد بعيدة عن نهايتها، مشددة على أنها تؤثر كثيرا على القدرات الخاصة بمكافحة كثير من الأمراض الأخرى.

وأضاف تيدروس أدهانوم، مدير المنظمة، عبر حساب المنظمة الرسمي، أن منظمة الصحة العالمية تعرب عن امتنانها العميق للعديد من قادة وشركاء العالم الذين اجتمعوا لضمان عن ترك أي شخص بدون اللقاحات المنقذة للحياة أو التشخيصات أو العلاجات، وتتطلع إلى المزيد من البلدان وأصحاب المصلحة الذين يدعمون هذا التعاون العالمي.

وتابع: «نأمل أن يساعدنا هذا التضامن قريبا على فهم العلاجات الأكثر أمنا وفعالية لعلاج المرضى، ولكن في النهاية سنحتاج إلى لقاح للسيطرة على هذا الفيروس”.

وواصل: «يذكرنا النجاح في تطوير عقاقير ولقاحات فعالية ضد إيبولا بالقيمة الهائلة لهذه الأدوات، والقوة الهائلة للمواطنين والتعاون الدولي لتطويرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *