كرمه مهرجان الجونة.. توجيه تهمة الاغتصاب وارتكاب اعتداءات جنسية للمخرج الفرنسي الداعم للصهيونية جيرارد ديبارديو

وجهت إلى المخرج والممثل الفرنسي الداعم للكيان الصهيوني جيرار دوبارديو البالغ من العمر 72 عاما تهمة “الاغتصاب” و ارتكاب “اعتداءات جنسية” في صيف العام 2018 على ممثلة شابة الأمر الذي ينفيه، على ما أفاد مصدر مطلع على الملف وأكده مصدر قضائي.

وكانت المدعية قد أبلغت الشرطة نهاية أغسطس 2018 أنها تعرضت للاغتصاب مرتين في منزل الممثل في باريس قبل أيام على ذلك وقد حصلت في صيف العام 2020 على أن يطلق قاضي تحقيق القضية مجددا بعدما حفظتها النيابة العامة في باريس من دون ملاحقات.

وأسف محامي الممثل إيرفيه تميم في اتصال أجرته معه وكالة فرانس برس “أن تكون هذه المعلومة خرجت للعلن”. وأكد المحامي أن دوبارديو الذي ترك طليقا لكنه وضع تحت الرقابة القضائية “ينفي كليا ما يؤخذ عليه”.

واتهمت الممثلة الشابة في نهاية أغسطس الممثل باغتصابها مرتين وباعتداءات جنسية تمت في منزله الباريسي في السابع من أغسطس 2018 والثالث عشر منه.

كان ديبارديو تم تكريمه في مهرجان الجونة في العام الماضي، رغم مئات الاعتراضات على التكريم بسبب مساندته لاسرائيل واتهامه بالاغتصاب والتهرب من الضرائب.

وفي وقت سابق، أدان عدد من الفنانين تكريم مهرجان الجونة للمخرج الفرنسي الصهيوني جيرارد ديبارديو، مشيرين إلى أن إدارة المهرجان ضربت عرض الحائط بالبيان الصادر عن النقابات الفنية، الذي شدد على عدم التواصل مع الكيان الصهيوني أو داعميه.

وأصدر الفنانون بيانا وقع عليه، المخرج علي بدرخان، المخرج محمد فاضل، المخرج علي عبدالخالق، المخرجة عرب لطفي، المخرج حامد سعيد، المخرج أحمد عاطف درة، المخرج أيمن مكرم.

وطالب الموقعون رئيس اتحاد النقابات الفنية باتخاذ الإجراءات النقابية اللازمة تجاه أعضاء النقابات (السينمائية – التمثيلية – الموسيقية) الذين خرقوا قرار الاتحاد بشأن عدم التعامل مع الكيان الصهيوني وداعميه.

كما أعلن 5 أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم الكامل لتكريم المخرج والممثل الفرنسي الصهيوني في مهرجان الجونة السينمائي.

وأكد الأعضاء، وهم هشام يونس، ومحمد خراجة، ومحمود كامل، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وعمرو بدر، أن هذا التكريم الذي يمثل سابقة خطيرة وغير مقبولة، وتحديًا علنيًا واضحًا لموقف المثقفين المصريين وأعضاء النقابات المهنية الرافض للتطبيع مع الكيان المحتل، والمتمسك بالمقاطعة الشاملة لكل من يدعم الاحتلال الإسرائيلي البغيض على حساب الحق الفلسطيني والعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *