كارم يحيى يطالب المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين وأعضاء الجمعية العمومية التحرك من أجل الإفراج عن الزميلة منال عجرمة

طالب الكاتب الصحفي، كارم يحيى، المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين وأعضاء الجمعية العمومية، التحرك من أجل الإفراج عن الصحفية منال عجرمة، المحبوسة احتياطيا على ذمة القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

وقال يحيى عبر حسابه على “فيسبوك”، الخميس: “اليوم أخاطب ذوي الضمائر الإنسانية والمهنية والنقابية من المرشحين لانتخابات الصحفيين المصريين وأعضاء جمعية النقابة العمومية للتحرك.. والتخلي عن الصمت”.

وأضاف: “الحرية للصديقة والزميلة الكاتبة الصحفية الأستاذة منال عجرمة”، لافتا إلى أنه علم من خلال اتصال مع أسرتها أن “نيابة أمن الدولة قامت يوم الاثنين 5 مارس 2023 بالتجديد لحبسها احتياطيا الـ 15 يوما الأخيرة ومنذ 1 نوفمبر 2022. والمرة المقبلة ستبدأ تجديدات الـ 45 يوما”.

وتابع: “زميلتنا منال (61) سنة تحتاجها والدتها ( 90سنة) بعد رحيل الأب / الزوج في 11 فبراير الماضي، وأتمنى مما تبقى من ذوي الضمائر الانسانية والمهنية والنقابية عند الصحفيين المصريين أن يرفعوا أصواتهم عاليا ويتدخلوا .. مرشحين لانتخابات هذا الربيع وجمعية عمومية”.

ولفت إلى أن “منال مازالت تشكو من حبسها في زنزانة مع الجنائيات (غير السياسيات المحبوسات مثلها في قضايا نشر ورأي)”. 

واستطرد: “كما تشكو من الاستمرار في تعنت كل من سجاني القناطر الخيرية (نساء) ورجال هذه النيابة بالامتناع عن تسليمها بعض الأدوية والمستلزمات اللازمة لحالتها الصحية، وبخاصة آثار عمليات جراحية خطيرة في العمود الفقري والساق ..وكذا بعض الملابس الضرورية و  كتب للمطالعة وراديو للاستماع”.

وختم يحيى منشوره قائلا: “الحرية لمنال وللزميلات والزملاء ولكل معتقلي وسجناء الرأي كافة”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على منال عجرمة، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، من منزلها بالتجمع الخامس، وذلك في 1 نوفمبر، فيما ظلت مختفية حتى ظهورها في النيابة لاحقا (3 نوفمبر). 

وتواجه عجرمة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويلها، التحريض على ارتكاب فعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جريمة الترويج لفعل إرهابي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *