قلاش عن الإفراج عن صفوان ثابت ونجله: خطوة متأخرة أتمنى أن تكون بداية لإعادة النظر في كثير من الأمور التي تحتاج لمراجعة وتؤدي لبعض الإنفراج  

كتبت: ليلى فريد  

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الأسبق: “استقبلت خبر إفراج النيابة عن صفوان ثابت ونجله بعد سنوات من الاحتجاز والمعاناة بكثير من المشاعر الإيجابية”. 

وأضاففي تدوينة له، الأحد: “أتمنى أن تكون هذه الخطوة المتأخرة بداية لإعادة النظر في كثير من الأمور التي تحتاج إلى مراجعة وتؤدي إلى بعض الإنفراج في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها”. 

كانت مريم صفوان ثابت، أعلنت الإفراج عن أبيها وشقيقها سيف الدين ثابت، وكتبت مريم، في حسابها على (فيس بوك): “أستجاب الله الدعوات، ابويا صفوان ثابت، وأخويا سيف الدين ثابت معانا، أقسمنا عليك يارب تفرجها على كل المظاليم عن قريب”. 

من جهته علق المحامي الحقوقي خالد علي على قرار الإفراج عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا “ألف مبروك للمهندس صفوان ثابت وابنه سيف وأسرتهم ومحاميهم”. 

وفي ديسمبر 2020، ألقت قوات الأمن القبض على صفوان ثابت، مالك شركة “جهينة” للألبان، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه على ذمة القضية رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.  

ووجهت النيابة لـ ثابت اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.  

وعقب القبض على صفوان ثابت، قررت مجموعة “جهينة” تعيين نجله سيف ثابت رئيسا لمجلس إدارة المجموعة. وفي فبراير 2021 ألقت قوات الأمن أيضا القبض على سيف من منزله بالجيزة، ووجهت له اتهامات بالإرهاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *