قصيدة من المدّون القرآني رضا عبدالرحمن لابنته التي لم تتمكن من مصافحته يوم التجديد له: منعوا الكلمة ومنعوا الضّمة.. لكن النظرة وصلت كاملة

زوجته تنشر القصيدة: رضا مش بيكتب شعر بس ده كلام كاتبه لبنته عشان معرفش يسلم عليها يوم العرض وزعل إنها عيطت

كتب – أحمد سلامة

نشرت سهام محمد علي، زوجة المدرس الأزهري والمدون القرآني رضا عبد الرحمن، رسالة “قصيدة شعرية” وجهها إلى ابنته.

وقالت زوجته في تعليقها على القصيدة التي نشرتها “رضا طبعا مش بيكتب شعر بس ده كلام كاتبه لبنته عشان معرفش يسلم عليها يوم العرض وزعل إنها عيطت، ربنا يهونها عليك يارب ويفك أسرك قريب إن شاء الله”.

وفي القصيدة التي وجهها لابنته كتب عبدالرحمن “الضابط والحارس رفضوا وبشدة سلامنا المسموح.. منعوا الكلمة ومنعوا الضّمة.. لكن النظرة وصلت كاملة.. إشاراتك إمبارح لسه بتونس قلبي المحبوس”.

كان قد تم القبض على عبدالرحمن من منزله يوم 21 أغسطس الماضي، بعد صدور قرار ضبط وإحضار له بناءً على تحريات الأمن الوطني، ويواجه رضا عبد الرحمن تُهم: الانضمام إلى جماعة داعش الإرهابية، تبني أفكار تكفيرية والترويج لتلك الأفكار بطريقة غير مباشرة عن طريق الأوراق التنظيمية التي تم ضبطها داخل مسكنه.

وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير قد أصدرت تقريرًا في 14 يناير عن القضية بعنوان ” معتقد غير مباح.. تقرير عن حبس المدون القرآني رضا عبد الرحمن”، طالبت فيه النائب العام بإخلاء سبيل رضا عبد الرحمن وحفظ التحقيقات معه.

ووفقا للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قالت مصادر من عائلة عبد الرحمن، إن قوات الأمن ألقت القبض على رضا في 22 أغسطس 2020 هو و7 آخرين من أقاربه، كلهم ينتمون إلى عائلة أحمد صبحي منصور، الأستاذ السابق بجامعة الأزهر والمفكر المعروف بتبنيه مذهب القرآنيين.

قال فيها يقول إنه بخير رغم الصعوبات الطبية والنوم.. معربا عن أمله في أن يتم الإفراج عنه يوم السبت القادم، في التجديد العاشر له بالحبس الاحتياطي لمدة 15 يومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *