في الترتيب السابع.. ارتفاع رصيد مصر ألعاب البحر المتوسط لـ27 ميدالية بينها 6 ذهب بعد فوز بسنت حميدة بـ”100 متر عدو”

كتب- درب 

ارتفع رصيد بعثة مصر في دورة ألعاب البحر الأحمر إلى 27 ميدالية بعد حصول العداءة المصرية بسنت حميدة على ذهبية العدو 100 متر في ختام منافسات الخميس 30 يونيو. 

وقسمت ميداليات مصر في دورة الألعاب إلى 6 ميداليات ذهبية، 6 ميداليات فضية، و15 ميدالية برونزية في جميع الألعاب التي تنافس فيها البعثة المصرية. 

فيما جاءت مصر في الترتيب العام السابعة بعد رفع ميدالياتها الذهبية إلى 6، بينما تربعت تركيا على قائمة الدول المتنافسة بـ21 ميدالية ذهبية وإجمالي 48 ميدالية. 

وفي منافسات الخميس، حصلت البعثة المصرية على 5 ميداليات، جاءت كالتالي: 

حصد عمر عصر على المركز الثاني والميدالية الفضية لمنافسات فردي الرجال بعدما خسر من بطل إسبانيا ألفارو مارتينيز في المباراة النهائية بنتيجة أربع أشواط مقابل شوطين. 

حصدت يمنى عياد الميدالية البرونزية رغم الخسارة من بطلة تركيا 3-0 وزن 53 كجم 

حصد عمر السيد على الميدالية البرونزية في وزن 69 كجم بعد الخسارة أمام بطل مونتنجرو ستيفان سافكوفيتش 3-0 

حصدت بسنت حميدة الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو لألعاب القوى وحصولها على المركز الأول بزمن 11:23 ثانية، لتتأهل إلى النهائي وستنافس على الميدالية الذهبية، وستخوض سباق النهائي في تمام الساعة 9:20 مساء اليوم. 

وحصد محمد خليفة الميدالية البرونزية لرمي الجلة بمسافة 20.35 متر. 

كما تأهل المنتخب المصري للرجال لكرة اليد لدور نصف النهائي ببطولة دورة البحر المتوسط، عقب الفوز على المنتخب التونسي بنتيجة (30-26) ليلعب على ميدالية. 

وتشارك 26 دولة من أوروبا وإفريقيا وآسيا، وهي الدول المطلة على البحر المتوسط في النسخة ال 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط، يتنافسون في 19 رياضة. 

وهي: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة والأثقال والمصارعة والفروسية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *