فيديو | وزير المالية: الحد الأدنى للأجور الجديد لمواجهة التضخم والتطبيق أول يوليو المقبل.. و4 آلاف جنيه راتب المعلمين الجدد

كتب- فارس فكري

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي سيبدأ من أول يوليو 2022.

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC “، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تضع في اعتبارها التغيرات التي تحدث في الأسعار، وتهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطن ومواجهة التضخم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وذكر وزير المالية أن الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه سيتأثر به الموظفين في الدرجة السادسة، لكن المرتب سيتحرك أيضًا في الدرجات الوظيفية الأخرى، حتى أن تعيين المعلمين الجدد -وفقًا لقرار الرئيس السيسي- سيكون الدرجة الثالثة والذي يبلغ راتبها 3900 وجنيه أو 4 آلاف جنيه.

وأضاف أن رفع الحد الأدني يأتي كنوع من العدالة وتحسين مستوى المعيشة للتعامل مع التضخمن مشيرا إلى أن القرار سيستفيد منه حوال 6 ملايين موظف في الحكومة.

وإجابة على سؤال هل سيتم تطبيق الحد الأدني الجديد على القطاع الخاص؟، أكيد معيط أن المجلس القومي للأجور هو من يستطيع رفع الحد الأدني وقد اجتمع منذ فترة قريبة لإقرار الحد الأدنى 2400 جنيه بعد لإقراره للعاملين بالحكومة، واعتقد أنه سوف يتبع نفس الخط فيما بعد.

يذكر أن الرئيس السيسي وجه بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، كما وجه باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه.

ووجه السيسي أيضًا برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار العلاوة، خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، لاستعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *