فيديو.. مصر تستضيف لقاء الوداد وكايزر بعد رفض المغرب بسبب سلالة كورونا الجديدة.. ووزير الرياضة: سنتخذ الإجراءات

الوزير أشرف صبحي: نهدف لأن تكون مصر واجهة جاذبة في الفترة الحالية.. وسنناقش الأمر مع الصحة واتحاد الكرة

الوداد المغربي بعد قرار مصر استضافة اللقاء: هذا ليس بغريب على الاشقاء في مصر الذين تربطنا بهم علاقات أخوية وودية

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مصر تستهدف أن تكون “واجهة جاذبة” للعالم بأجمعه، خلال الفترة الحالية، وبالفعل لدينا رؤية لتحقيق ذلك.

جاء ذلك على خلفية حديثه مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة أمس الأحد من برنامج “الحكاية”، حول استضافة مصر للقاء الوداد المغربي وفريق كايزر تشيز الجنوب أفريقي، بعد رفض المغرب دخول الأخير.

وقال وزير الشباب والرياضة خلال المداخلة: “مصر لازم يبقى فيه رؤية جاذبة وهنحقق ده، وبنستهدف أن مصر تبقى جاذبة، ولن يتم شيء بخصوص المباراة إلا بإجراءات وافية ولازمة بالتنسيق مع الصحة، ونتابع بشكل مستمر مع اتحاد الكرة”.

وتقدم نادي الوداد المغربي، أمس الأحد، بالشكر إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، بعد “قبول احتضان المباراة”.

وقال الفريق المغربي، في بيان له: “ننهي إلى علم الجمهور الودادي الكريم انه تقرر إجراء المباراة التي ستجمع الوداد وكايزر شيفس الجنوب إفريقي بملعب السلام بالقاهرة”.

وأضاف: “الوداد يتوجه بالشكر كذلك لوزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد المصري الذين قبلا مشكورين احتضان هذه المباراة، وهذا ليس بغريب على الاشقاء في مصر الذين تربطنا بهم علاقات أخوية وودية”.

ويوم 10 فبراير الجاري، أبلغ الاتحاد المغربي لكرة القدم لجنة الأندية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بقرار سلطات البلاد بعدم السماح بإقامة مباراة الوداد البيضاوي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي: “وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم تخبرها بأن السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي المزمع إجراؤها في الـ13 من فبراير بمدينة الدار البيضاء ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا، بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لكوفيد 19. حيث طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتأجيل المباراة أو إجرائها في بلد آخر إن تعذر ذلك”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *