فيديو | متحدث الحكومة يوضح تفاصيل قرار إلزام المواطنين بارتداء الكمامات: لا ينطبق على السيارات (الملاكي)

الكمامة إجبارية في وسائل النقل العام والمترو والقطارات والأتوبيسات والميكروباصات والتاكسي وأوبر وكريم والشركات والأسواق والأماكن العامة المغلقة

كتب – فارس فكري

أوضح المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، تفاصيل قرار مجلس الوزراء بإلزام المواطنين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والخاصة والبنوك والمنشآت العامة والخاصة والأسواق.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن الكمامة إجبارية على كل من يستقل وسائل النقل العام والخاصة ومترو الأنفاق والقطارات وأتوبيسات النقل العام والميكروباصات والتاكسي.

وأكد أن من يتواجد داخل سيارته الخاصة لا ينطبق عليه الالتزام بارتداء الكمامات ولا تطبق عليه العقوبات، لافتا إلى أن “سيارات أوبر وكريم تتبع سيارات النقل الجماعي والخاص ويطبق عليه إلزامية ارتداء الكمامة “.

وتابع: “كل مرتادي التوك توك ملزمون بارتداء الكمامة “، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامة إجباري في كل الأماكن المغلقة والشركات الحكومية والخاصة والبنوك والجامعات.

وأضاف أن دخول المحال داخل المولات أو خارجها يجب أن يكون المواطن مرتديًا الكمامة وأيضا الأسواق المفتوحة مثل العتبة والموسكي وغيرها يجب أن يكون البائعين والمواطنين مرتدين الكمامات وإلا وقعت عليها العقوبات.

وتابع: إن المواطن الذي يسير في الشارع غير ملزم بارتداء الكمامة ولكن ننصحة بارتداء الكمامة حفاظا على صحته ولكن لا يعاقب إذا لم يرتديها في الشارع.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطبيق قرارات الإلتزام بـ الكمامة

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطبيق قرارات الإلتزام بـ الكمامة#صدى_البلد

Geplaatst door ‎احمد موسى – على مسئوليتي‎ op Zaterdag 30 mei 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *