فيديو.. صباحي: حكام العرب كانوا في حالة تبعية للكيان الصهيوني.. والانتفاضة أعادت القضية الفلسطينية إلى مسارها

كتب – أحمد سلامة

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الأسبق، إن الانتفاضة الفلسطينية الأخيرة كانت بمثابة علامة حياة في جسد أمة تكالب عليها الموت الذي فرضه الأعداء والحكام، والذي تزامن مع خمول في الحركة الشعبية وحركة النخب ونحن منها.

جاء ذلك خلال “صالون التحالف” الذي عقد ندوة، تحت عنوان “الصراع العربي الصهيوني”، حيث استضافت، إلى جانب حمدين صباحي، المفكر والكاتب الفلسطيني عبدالقادر ياسين، والقيادية بالحزب الاشتراكي المصري الدكتورة كريمة الحفناوي، وأمين عام حزب المحافظين طلعت خليل.. ومدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

وأضاف صباحي -خلال مداخلته- “إننا لا ندعم فلسطين ولكن القضية الفلسطينية هي قضيتنا”، مشددًا على أن المناضلين الفلسطينيين دعمونا نفسياً و معنوياً.. موجهًا التحية للمقاومة ومقدمًا لها التهنئة بتحقيقها النصر في تلك الجولة التي هي ضمن صراع طويل وممتد.

وقدم صباحي قراءة للوضع العربي قبل الانتفاضة، واصفًا الحكام العرب بأنهم كانوا في حالة تبعية للحفاظ على مقاعدهم من خلال بوابة الكيان الصهيوني في إطار موجة تطبيع، مؤكدًا أن ما حدث أعاد القضية الفلسطينية إلى مسارها الصحيح كقضية تحرر وطني لشعب أغتصبت أرضه ضد استعمار استيطاني توسعي إحلالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *