فيديو| شرطة الاحتلال تقتحم منزلا بالقدس وتطلق النار على سكانه وتُردي شابًا برصاصة في الرأس “من المسافة صفر”

كتب – أحمد سلامة
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أحد منازل بلدة كفر عُقب شمالي مدينة القدس المحتلة، وأطلقت النار على شاب يُدعى محمد الشحام وأردته قتيلا.


وذكر مكتب محافظ القدس، التابع للحكومة الفلسطينية، بأن الحشّام أُصيب بالرصاص في الرأس بشكل مباشر ومن مسافة الصفر، وبأن سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه حتى الساعة.

من جانبها، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي “تحييد” الشاب الفلسطيني، زاعمة أنه حاول طعن أفراد من عناصرها، مضيفة في بيان “في إطار نشاط أفراد الوحدة السرية التابعة لشرطة القدس في كفر عقاب الليلة، استعدت القوات لتفتيش منزل شخص يشتبه بحيازته أسلحة”.


وأضافت: “مع اقتراب القوات من الهدف، خرج أفراد الأسرة وبدأوا في مواجهتهم وفجأة خرج المشتبه به الرئيسي، حاملًا سكينًا وحاول طعن قواتنا الذين ردوا بإطلاق النار وتحييده”، وفق زعمها.

من جانبه، قال إبراهيم الشحّام، والد الشهيد محمد الشحّام، في مقطع مصوّر نشرته صفحة “القسطل” الإخبارية، إن قوات الاحتلال دخلت إلى منزله وبدأت إطلاق النار باتجاه عائلته، نافيًا معرفته بأسباب اقتحام تلك القوات لمنزله، مؤكدًا في الوقت ذاته أن أحد عناصر الشرطة أطلق النار على رأس محمد من مسدس.


وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في كفر عقب، مؤكدة في بيان أن قوات الاحتلال ارتكبت هذه الجريمة على طريقة “مافيا” وعصابات منظمة في ممارسة الاغتيال عن سبق إصرار وتعمد، لا سيما وأن جنود الاحتلال لم يحاولوا اعتقال الشهيد محمد الشحّام، بل اقتحموا منزله بهدف قتله في وضح النهار وأمام أسرته.

وشددت على أن هذه الجريمة البشعة امتداد لمسلسل الإعدامات والاغتيالات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال، الذي يتعامل مع الشعب الفلسطيني بأكمله كإرهابي ولا يستحق الحياة ويجب تصفيته وقتله، وليس فقط سرقة أرضه وهدم منازله وتهجيره في المنافي والخيام.


وحملت الخارجية الفلسطينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، مؤكدة أنها ستتابع على كل المستويات، لا سيما، المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان والمستويات القانونية الأخرى التابعة للأمم المتحدة، في إطار سعيها المستمر لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب.
لمشاهدة الفيديو عبر هذا الرابط


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *