فيديو | “إخضاع الكلب”.. رواية جديدة لأحمد الفخراني مع دار الشروق

كتب- فارس فكري

وقّع الكاتب أحمد الفخراني عقد نشر روايته الجديدة “إخضاع الكلب” مع دار الشروق بحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق.

وتدور حبكة الرواية حول انتقال المصور هارون عبد الرحيم إلى مدينة دهب في جنوب سيناء، آملا في إقامة حصن من العزلة يحميه من الشر، من التجربة، إلا أن الراوي المصاب بفوبيا من الكلاب، يجد نفسه مضطرا لرعاية كلب، لتنشأ بينهما علاقة عميقة، ويخوضا معا صراعا خفيا، يعمد فيه كلاهما إلى إخضاع الآخر، ليختبر مشاعر هي مزيج من الخوف والحنان والعنف، والبحث عن الحب المفقود، والشك في وجوده.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

أحمد الفخراني، صحفي وروائي مصري تخرج في كلية الصيدلة قبل أن يعمل بالصحافة وعمل في العديد من الصحف، وكتب في الرواية وفازت روايته “ماندورلا” بجائزة ساويرس لعام 2016، المركز الثاني فرع شباب الأدباء، كما دخل هذا العام في القائمة القصيرة أيضا لجائزة ساويرس بروايته “بياصة الشوام”.

للفخراني العديد من الأعمال الأدبية هي “ديكورات بسيطة (شعر) 2007، في كل قلب حكاية (بورتريه) عن دار العين 2009، مملكة من عصير التفاح (مجموعة قصصية) عن دار نهضة مصر 2011. ماندورلا (رواية) عن دار العين 2013، سيرة سيد الباشا (رواية) عن بيت الياسمين 2016، عائلة جادو (رواية) عن دار العين 2017، بياصة الشوام (رواية) عن دار العين 2019.

وفي روايته “بياصة الشوام”؛ يمد الفخراني نظره إلى أقرب ما يمكن، عميقا إلى جوهر معيار الجمال وقيمته؛ هو لا يكتفي – إخلاصا لمهمته في خلق الجمال على غير مثال – برصد المعيش أو بتحليله، هو لا يقف حتى عند إعادة تشكيله.

أحمد الفخرانى روائى وصحفى مواليد 1981، صدر له عدة روايات منها ماندورلا (رواية )عن دار العين 2013، وسيرة سيد الباشا (رواية ) عن بيت الياسمين 2016، وعائلة جادو ( رواية) عن دار العين 2017، وبياصة الشوام (رواية) عن دار العين 2019. فازت روايته ماندورلا بجائزة ساويرس لعام 2016، المركز الثاني فرع شباب الأدباء.

صدر له أيضًا ديكورات بسيطة(شعر)، وفى كل قلب حكاية (بورتريه ) عن دارالعين، ومملكة من عصير التفاح (مجموعة قصصية) عن دار نهضة مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *