فيديوهات مفزعة | حريق هائل يلتهم السيارات على طريق مصر الإسماعيلية.. والبترول: اشتعال خط بترول (شقير- مسطرد)

كتب – فارس فكري

اندلع حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي القريب من منطقة الهايكستب، ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدنية بالإسماعيلية، بـ20 سيارة إطفاء لإخماده.

وقالت وزارة البترول في بيان منذ قليل إنه اندلع حريق في خط خام (شقير- مسطرد) .

وقال المهندس عماد عبد القادر رئيس شركة أنابيب البترول، إنه تم السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام ( شقير – مسطرد)، في أول طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب.

وأوضح أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفورى للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوجود كسر بماسورة بطريق الإسماعيلية الصحراوي. انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، ويتواجد رجال المرور بالمكان لتنظيم حركة السيارات.

وتسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا إلى العبور، وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

وقال مواطن نشر فيديو للحريق إن سبب الحريق هو اشتعال سيارة بترول على الطريق أدت إلى اشتعال النيران في السيارات المجاورة، ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية عن أسباب الحريق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من موقع الحريق، وظهرت ألسنة نيران على امتداد الطريق، وهي تلتهم السيارات، مع تصاعد كثيف للدخان، فيما شهد الطريق كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا للعبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *