فلسطين تقاوم| بيان لـ21 مجموعة ومؤسسة حقوقية نسوية يدين جرائم الاحتلال في غزة والداخل

كتب- حسين حسنين

أدانت 21 مجموعة حقوقية نسوية، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر والداخل المحتل، والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد ما يزيد عن 200 فلسطيني وإصابة الآلاف.

وشدد بيان مشترك للمجموعات والمؤسسات، على إدانته لـ”ما يحدث بحق الشعب الفلسطيني من أحداث العنف التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وتداعياتها على الوضع في كافة المناطق من قتل وتهجير وجرائم حرب بحق المدنيين والمدنيات”.

وأشار البيان، إلى أن “عمليات الإخلاء التي تُنفذها السُلطات المحتلة بحق سكان حي الشيخ جراح وغيرها من الأحياء هي انتهاك واضح للقانون الدولي وتصل إلى جرائم حرب وفقاً لتصريح المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان”.

كما أعتبر خبراء أمميون في تصريح إعلامي أن “المشاهد الأخيرة للشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية تهاجم حشوداً كبيرة من السكان الفلسطينيين\ات والمصلين\ات تؤدي لتصاعد الأوضاع في المدينة”، مؤكدين أن الرد العسكري على الاحتجاجات المدنية ضد الممارسات التمييزية يؤدي إلى تعميق الانقسامات الاجتماعية مؤكدين أن “احترام الحقوق هو السبيل الوحيد للمضي قدماً”.

وطالب البيان مجلس الأمن بالأمم المتحدة لتنفيذ إجراءات وخطوات على الأرض للحد من ومعالجة ما يحدث من أعمال عنف على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعم آليات المُساءلة الدولية، بما في ذلك استخدام مجلس الأمن صلاحياته لوقف ما يحدث من جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

ندعو كل شعوب العالم للتضامن مع القضية الفلسطينية العادلة، والضغط على حكوماتهم من أجل موقف عالمي ضد جرائم الاح*تلال، ونؤكد على أن روح التضامن بين الشعوب هي التي قد تخلق عالما يمكن العيش فيه دون أي تمييز بين البشر. كما ندعو حكومات الدول المجاورة لفلسطين بتقديم كافة المساعدات الممكنة للمساعدة في تقليص حجم الخسائر الواقعة على الشعب الفلسطيني.

المنظمات الموقعة:

 1 _ مبادرة برة السور- مصر

 2_مبادرة سوبروومن – مصر

3_مبادرة سند للدعم القانوني للنساء – مصر

4_مؤسسة براح آمن تحت التأسيس – مصر

5_مبادرة اتكلمي / speak up – مصر

6_مبادرة دورِك – مصر

7_مبادرة  انثي-مصر

8_مبادرة صوت نسوي – مصر

9_نسويات فلسطينيات – فلسطين

10_مؤسسة بنات اوفلاين تحت التأسيس – مصر

11_مؤسسة جنوبية حرة – أسوان – مصر

12_اليندردة لعليات – موريتانيا

13_مبادرة وصلة – مصر

14_منظمة عنخ – مصر

15_مؤسسة قضايا المرأة المصرية – مصر

16_مؤسسة المرأة الجديدة – مصر

17_الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات – تونس

18-مبادرة المحاميات المصريات – مصر 

19-صوت نسوي يمني -اليمن

20-مبادرة Dr feminist -اليمن

21-مؤسسة ضوء للحقوق والتنمية -اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *