فريدة الشوباشي ترأس الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد.. والنواب يؤدون حلف اليمين الدستورية

عبد الرحمن بدر

عقد مجلس النواب 2021، الثلاثاء، جلسته الافتتاحية برئاسة النائبة فريدة الشوباشى باعتبارها أكبر الأعضاء سنا وبمعاونة النائبين فاطمة سليم وأبانوب عزت باعتبارهما أصغر الأعضاء سنا، وتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، ثم تلاوة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بنتيجة الانتخابات، وبدأت الشوباشي حلف اليمين الدستورية، وبعدها أصغر عضوين الموجودين بجانبها على المنصة، ثم بدأ أعضاء المجلس أداء اليمين الدستورية.

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات انتخاب رئيس المجلس بعد انتهاء حلف اليمين، وعقب ظهور النتيجة يصعد رئيس المجلس المنتخب إلى المنصة، ويتسلم أعمال الجلسة من النائبة فريدة الشوباشى، على أن تبدأ بعدها إجراءات انتخاب وكيلى المجلس من بين المترشحين لهذا المنصب.

ووفقا لجدول الأعمال المعلن من الأمانة العامة لمجلس النواب، يشهد غدا الأربعاء، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب التقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

ومن المتوقع أن تعقد اليوم جلستان تبدأ بالإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ليتم بعدها الدعوة لانتخاب مكاتب اللجان ومن ثم إعلان النتيجة خلال الجلسة العامة فى الجلسة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *