فايننشال تايمز: بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم ستتأجل بسبب تفشي فيروس كورونا

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، البريطانية، يوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» سيعلن الثلاثاء تأجيل بطولة أوروبا 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة ،إن البطولة سيتم تأجيلها للسماح لمسابقات الدوري المحلية باستكمال موسمها وتفادي خسائر بعدة مليارات من اليورو.

يذكر أن بطولة يورو 2020 كان من المقرر إنطلاقها في يونيو المقبل، لكن اضطراب روزنامة الأحداث الرياضية، حيث ألغت بطولات وتأجلت أخرى في جميع الرياضات، يبدو أن سيتسبب في تأجيل بطولة أوروبا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في وقت سابق تأجيل مباريات هذا الأسبوع من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب المخاوف من تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قد أوصى في بيان صدر مصاء الجمعة بتأجيل كل المباريات الدولية المقررة في مارس وإبريل بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل جميع مباريات الدوري حتى 4 أبريل المقبل، بعد تزايد الإصابات بين اللاعبين والأطقم الفنية بالفيروس.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، إيقاف دوري الدرجة الأولى والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأجلت مباريات الدوري الإيطالي حتى الثالث من أبريل المقبل؛ بسبب انتشار الوباء في البلاد.

كما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تعليق جميع الأنشطة والمسابقات التي يديرها الاتحاد الفرنسي وبطولاته، وبالتالي جميع بطولات الهواة والذكور من جميع الفئات العمرية، والبطولات والتجمعات المختلفة والدورات التدريبية، وتعليق مدارس كرة القدم من اليوم وحتى إشعار آخر، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *