غير كافِ.. «القاهرة للتنمية» تنتقد اختيار 4 قيادات نسائية فقط في حركة المحليات وتطالب «التنمية المحلية» بمراعاة النوع الاجتماعي

انتقدت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون اختيار 4 قيادات نسائية فقط في الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، مؤكدة أنه “غير كافِ”، وطالبت بمراعاة النوع الاجتماعي في الحركة.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي يوم الأحد أنها تابعت الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والتي أصدرتها وزارة التنمية المحلية بعد التصديق عليها من رئيس مجلس الوزراء، لافتة إلى أن الحركة تضمنت تعيين ونقل 125 قيادة محلية فى 25 محافظة. 

وأشارت المؤسسة إلى أنها رصدت “تصعيد واختيار 4 قيادات نسائية فقط في محافظات  الغربية، والاسكندرية، والدقهلية، بالإضافة لنقل 3 سيدات (رؤساء أحياء ) لأماكن أخرى”.

وشددت على أنه رغم التاريخ النضالي الطويل للمرأة المصرية لأكثر من 100 عام مضت، وكذلك دستور 2014 ، الذي حقق للنساء العديد من المكتسبات إلا أن الحركة السنوية للإدارة المحلية لم تراعِ البعد الجندري و”قامت بممارسة تهميش وتمييز ضد النساء المصريات وتوليهن للوظائف العامة”.

وطالبت “القاهرة للتنمية” وزارة التنمية المحلية بضرورة مراعاة النوع الاجتماعي في الحركة السنوية للإدارة المحلية والعمل على تمكين النساء سياسياً إيمانًا بحقوقهن في تولى الوظائف العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *