غدا.. “صالون التحالف” يفتح ملف أوضاع التعليم في تقرير التنمية البشرية 2021

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ندوة أون لاين، الساعة الثامنة مساء غد الاثنين، بعنوان “أوضاع التعليم في تقرير التنمية البشرية 2021”.

يستضيف الصالون نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال التعليم وهم: الأستاذ الدكتور إبراهيم نوار الخبير الاقتصادي، الدكتورة سماح جاهين دكتوراه مناهج ومدير مشروع ICT ببورد المملكة المتحدة، الأستاذ الدكتور شبل بدران أستاذ علم اجتماع التربية وعميد كلية التربية الأسبق بجامعة الإسكندرية، الدكتور أحمد حسين رئيس لجنة التعليم في حزب الدستور.

ويدير الندوة الاستاذ إلهامي الميرغني أمين عام مجلس الأمناء وعضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وتتضمن محاورها: رؤية عامة للتقرير وتناوله لقضية التعليم في مصر، والتعليم قبل الجامعي من حيث منظومه المناهج والتدريب والجودة، ومعدل الانفاق على التعليم، وعلاقة التعليم بالتنافسية، على ضوء التطورات التي يشهدها العالم، فضلا عن علاقة التعليم بسوق العمل، في ظل المتغيرات الدولية، ومتطلبات إصلاح التعليم في مصر.

يذكر أنه في عام 2016 صدر تقرير التنمية البشرية المصري بعنوان “العدالة الاجتماعية بين مشروعية التطلعات واستدامة المكتسبات” وأعد الفصل الخاص بالتعليم الأساتذة حسن البيلاوى، على ليلة، محمد راغب.

ومنذ أيام أقيمت احتفالية لإطلاق تقرير التنمية البشرية لسنة 2021 برعاية صندوق الأمم المتحدة الإنمائي وخلال الاحتفال اعلن انه اول تقرير يصدر منذ عام 2010 وبذلك تم إنكار التقرير السابق والصادر عام 2016.

وفي ظل الدعوة لسد العجز في التعليم بمتطوعين وفرض رسوم للكتب المدرسية ومشاكل الثانوية العامة، رأي صالون التحالف الشعبي أن يخصص ندوته غدا لمناقشة أوضاع التعليم في تقرير التنمية البشرية 2021، وهل عبر عن واقع التعليم في مصر الآن وأهم التحديات التي تواجهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *