عمرو أديب عن اتهام نجل وزيرة الهجرة بقتل شخصين في أمريكا: يجب منح نبيلة مكرم إجازة رحمة بها ومنعًا لحرج الإدارة السياسية (فيديو)

كتبت: ليلى فريد  

علق الإعلامي عمرو أديب على اتهام ابن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم في ارتكاب جريمة قتل لشخصين بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وقال عمرو أديب عبر برنامج الحكاية على فضائية (MBCمصر): بدعي أن ابنك يأخذ ما يستحق إن كان بريئًا أو قاتلًا. 

وتابع عمرو أديب أن نجل وزيرة الهجرة متهم في ارتكاب جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، متسائلا: هل عندهم في أمريكا يُمكن أن ينظروا إلى الظروف المختلفة مثل حالته النفسية؟. 

وأضاف أديب أنه يمكن لوكيل الوزارة أن يتابعها لكن رحمة بها ومنعا للحرج للإدارة، يجب منحها إجازة وليس إقالة، متابعا: يمكن تروح تاخد نفسها وتقعد جنب ابنها. 

وتابع: كل الدعم لهذه السيدة في المصيبة التي تعيش فيها وإنه لا يرى أن يتم تحميلها مسؤولية في هذا الأمر. 

يذكر أنه أثارت واقعة اتهام رامي هاني منير فهيم، (26 عاما)، نجل نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، المُقيم بمدينة إيرفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بارتكاب جريمة قتل مزدوج، على خلفية طعنه زميله في العمل، بالإضافة إلى شخص آخر يقيم معه داخل مسكنه، العديد من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي.   

وتصدر هاشتاج (#أبن_الوزيرة)، قائمة الأكثر متابعة على (تويتر)، وفيما أعلن نواب وشخصيات عامه تضامنهم مع الوزيرة، أكد نشطاء أن التضامن مع متهمين بالقتل لا يجوز، مع مطالبات بتقديم استقالتها من الحكومة.    

نجل وزيرة الهجرة يواجه اتهامات بالقتل العمد لاثنين من الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية.   

ووفقا لموقع المحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي بكاليفورنيا، فقد تم تحديد موعد جلسة المحاكمة في الساعة 8:30 صباحا يوم 17 يونيو المقبل في مركز العدل الشمالي التابع للمحكمة في مدينة فوليرتون بكاليفورنيا في الغرفة N3.   

وذكر الموقع أن موعد المحاكمة كان قد تم تحديده في 6 مايو الجاري خلال جلسة أخرى عُقدت لمراجعة الكفالة لنجل الوزيرة، وهو موظف في شركة Pence Wealth Management LPL Network RIA، والذي تم إلقاء القبض عليه في 19 إبريل الماضي كمشتبه به في جريمة القتل المزدوجة.  

نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، علقت لأول مرة على اتهام نجلها بمقتل اثنين من زملائه في أمريكا. وقالت الوزيرة: “أنا وأسرتى نتعرض لمحنه شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابنى بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكما قاطعا حتى الآن”.   

وتابعت في تصريح، لها: “قيامى بواجباتى كوزيره فى الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقا مع كوني أم مؤمنه تواجه بشجاعة محنة ابنها”.    

وأضافت نبيلة مكرم: “مهما كانت العواقب، فإنني كوزيره أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصى وما هو عام”.   

وقالت نبيلة مكرم: “كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنه، وأدعو معكم لأبني رامي وللضحايا اللذين لقوا ربهم”.   

واختتمت: “أتوجه أيضا إلى وسائل الإعلام بتحرى الدقه فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية فى تعاملها مع تلك المحنة التى ألمت بأسره مصرية تنتظر حكما لا يزال فى علم الغيب وفى ضمير القاضى به”.   

الكاتب أحمد الخميس، علق على الواقعة قائلا: أبناء الوزراء يقتلون ويطلبون التعاطف معهم!.  

وتابع: نشرت وزيرة الهجرة رسالة بشأن ابنها الذي القي القبض عليه في أمريكا بتهمة قتل زميل له طعنا حتى الموت والشروع في قتل زميل آخر. في رسالتها تحاول الوزيرة أن تستدر تعاطف الناس معها بصفتها أما، وكان من الأفضل لو انها بصفتها أما وتشعر بآلام الأمهات أن تجعل رسالتها اعتذارا لأمهات الضحايا عما فعله ابنها الفاسد المدلل، يبقى التعاطف مع قاتل مجرم أمرا مستحيلا.  

وأضاف الخميسي: التعاطف مع أمهات آخريات فقدن أبناءهن من دون أي ذنب، وقد تزايدت مؤخرًا جرائم أبناء الأثرياء الذين يفلتون من عقوبتها بالمال والواسطة والنفوذ، لكن القضية هذه المرة تنظر في أمريكا، أصدق التعازي لأمهات الضحايا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *