عضو بلجنة العفو الرئاسي: اليوم.. خروج مجموعة جديدة من المحبوسين بقرارات عفو رئاسي وإخلاء سبيل

كشفت مصادر متنوعة عن خروج مجموعة جديدة من المحكوم عليهم بقرارات عفو رئاسي، فضلا عن إخلاء سبيل لعدد من المحبوسين احتياطيا، اليوم الخميس، ضمن قوائم الإفراجات الحالية

وقال عضو لجنة العفو الرئاسي محمد عبدالعزيز، عبر حسابه على “فيسبوك”: “بشرى جديدة اليوم يخرج مجموعة جديدة بقرارات عفو رئاسي من المحكوم عليهم ومجموعة يتم إخلاء سبيلهم من الحبس الاحتياطي، وتستمر البشاير إن شاء الله”.

وقال الكاتب الصحفي والرئيس السابق لحزب الدستور خالد داود: “أخبار سارة اليوم إن شاء الله، عفو رئاسي وإخلاء سبيل لعدد من المحبوسين احتياطي”.

وأضاف”: “بهذا تكون قد خرجت 3 دفعات هذا الأسبوع ونتوقع المزيد، ألف حمد وشكر لك يا رب، حرية كل مسجون إنجاز كبير وعودته لأهله وأسرته فرحة لا تقدرها فرحة”، معلقا: “استمرار إخلاءات السبيل بهذه المعدلات سيعطي أكبر مصداقية للحوار السياسي المقبل”.

كانت نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، قرارا جمهوريا برقم 260 لسنة 2022 بشأن العفو عن عقوبة السجن المقضي بها على عدد من المحكوم عليهم في أحداث مجلس الوزراء، وهم سعيد محمد عطية إبراهيم، ومحمد عبدالغريب ابراهيم الشراعي، ومحمد مرسي محمد مرسي.

ونشر محامون، الاثنين الماضي، قوائم بأسماء 25 متهما في عدة قضايا ذات طابع سياسي، حصلوا على قرارات بإخلاء السبيل من نيابة أمن الدولة العليا ومحكمة جنايات القاهرة في غرفة المشورة، بعد فترات حبس متفاوتة وصلت لعامين ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *