عبد الفتاح السعيد وألفي ميخائيل ومحمد فوزي.. 3 أطباء جدد في قائمة شرف وفيات الفريق الطبي بكورونا والإجمالي 552 طبيبًا

كتب: عبد الرحمن بدر

انضم 3 أطباء جدد إلى شهداء الفريق الطبي بكورونا، حيث نعت النقابة العامة للأطباء كل من الدكتور عبد الفتاح السيد السعيد، استشاري ورئيس قسم الأطفال بمستشفى التأمين الصحي بالمنصورة، والدكتور ألفي عبد الملاك ميخائيل، استشاري الأمراض الباطنية والقلب بالأقصر، والدكتور محمد فوزي محمد عباس، استشاري أنف وأذن بالسويس.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرهم ومحبيهم، وأكدت أن جميعهم رحلوا بفيروس كورونا.

وقالت النقابة إن إجمالي الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 552 طبيبًا حتى الآن.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 799 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 195871.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 821 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 267171 من ضمنهم 195871 حالة تم شفاؤها، و 15309 حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *