ضياء الدين داود: الحوثيون يحتجزون 20 صيادًا مصريًا ومركبهم منذ شهر.. ويجب سرعة التدخل لاستعادتهم حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم

النائب: مركب نور البحار خرج من ميناء برانيس بالبحر الأحمر يوم ١٨ مارس وفوجئ بعملية قرصنة وتم إحتجاز المركب ومصادرة الأسماك 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، أن الحوثيين يحتجزون 20 صيادًا مصريًا ومركبهم منذ شهر، مطالبًا بسرعة التدخل لاستعادتهم حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم. 

وقال داود في بيان له، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الخارجية ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بشأن إحتجاز الحوثيين باليمن لمركب صيد مصري.  

وعن تفاصيل الواقعة، أكد داود أنه خرج أحد مراكب الصيد المصرية ويدعى نور البحار من ميناء برانيس بالبحر الأحمر يوم ١٨ مارس وعليه عشرون من البحارة المصريين بحثا عن الرزق نتيجة حالة التصحر البحرى للشواطئ المصرية، إلا أنه فوجئ بعملية قرصنه من المليشيات الحوثية، وتم إحتجاز المركب وما عليه من رجال ومصادرة الأسماك، وأصبح مصيرهم مجهول بالنسبة لذويهم مما يهدد ويعرض حياة هؤلاء البحاره للخطر. 

وأضاف النائب: الأمر الذى يستدعي سرعة تدخل الدولة المصرية بكل قوتها لاستعادة المركب والبحارة فورا حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *