ضحية أخرى بمدرسة المعادي: أهل طفلة ثانية ٥ سنوات يتهمون عامل الأسانسير بالتحرش بها.. والتقرير الطبي يؤكد هتك عرض الطفلة الاولى

الأم: بنتي عندما رأت صورة العامل قالت لي “عمو دا أنا عارفاه دا بيشطفني” .. ومحام: تم تحرير محضر بالواقعة الجديدة وسيتم عرضه على النيابة

محام الطفلة الأولى: الواقعة الأولى وصفت بعد تقرير الطب الشرعي بـ”هتك عرض”

نيابة المعادي أجرت مواجهة بين الطفلة الأولى والعامل وعندما رأته اختبأت خوفًا خلف والدها

كتب – درب
في تطور جديد، اتهمت أم أخرى “عامل مدرسة المعادي” بالتحرش بابنتها، بعد أن تم توجيه اتهام سابق له بالتحرش بطفلة وأحيلت الواقعة إلى جهات التحقيق التي قررت حبسه ثم أصدرت أمس قرارا بتجديد حبسه على ذمة التحقيق لمدة 15 يومًا.

وتجمهر صباح الاثنين الماضي، عدد من أولياء أمور المدرسة أمام مقر المدرسة بمنطقة زهراء المعادي، بعد اتهام عامل بالمدرسة بالتحرش بطفلة في مرحلة ما قبل الحضانة، وصدور قرار من النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

كان أولياء أمور التلاميذ قد فوجئوا قبل عدة أيام، باتهام والدة تلميذة بالمدرسة بمرحلة الـ pre kg لعامل بالتحرش بابنتها، داخل حمام المدرسة، وهو ما أصاب الأهالي بصدمة كبيرة، خاصة بعد أن عمدت إدارة المدرسة في البداية على انكار الحادث، مستغلة عدم وجود كاميرات للتحقق من صحة الواقعة، مما دفع أهل الطفلة للتوجه لقسم شرطة زهراء المعادي وتحرير محضر بالواقعة ليتم إلقاء القبض على العامل المتهم وإحالته للنيابة.

وطبقا لما نقله الأهالي فإن ولية أمر الطفلة فوجئت بابنتها تقول “يا ماما عمو محمد شطفني جامد ووجعني” لتقوم على الفور بالتوجه إلى المدرسة لابلاغهم بالواقعة، لكنها فوجئت بمحاولة إدارة المدرسة، التشكيك في رواية الطفلة، مستغلين عدم وجود كاميرا داخل المدرسة.

في نفس الإطار، أعلنت أم جديدة لطفلة أخرى في نفس المدرسة عن تعرض ابنتها للتحرش واتهمت نفس العامل بالتحرش بابنتها بدعوى”تشطيفها”، كما اتجهت الأم لتحرير محضر بالواقعة.
الأم قالت إن ابنتها حينما شاهدت صور المتهم “ع.ع.” البالغ من العمر 50 سنة قالت لها ” عمو دا أنا عارفاه، دا بيشطفني”.

المتهم البالغ من العمر 50 سنة ويعمل عامل أسانسير داخل المدرسة كان يستغل عدم وجود مربية للأطفال عند دخولهم دورة المياه -حسبما ذكر عدد من الأهالي- وكان يقوم بإدخالهم مستغل صغر سنهم وعدم إدراكهم، وكان يتعمد التحرش بالأطفال بدعوى تنظيف مواطن عفتهم دون أي رقابة من إدارة المدرسة.

من ناحية أخرى وفي نيابة المعادي أجريت مواجهة قانونية بين التلميذة الأولى والعامل الذي اتهمته بهتك عرضها داخل المدرسة، وحضرت الضحية البالغة من العمر 5 سنوات، أمام عدد من المتهمين بينهم العامل المتهم، وما إن رأته حتى اختبأت خوفًا خلف والدها، بحسب مصدر مطلع على التحقيقات.

من جانبه قال خليفة أحمد خليفة، محامي دفاع أسرة الطفلة الأولى ضحية “إن التحقيقات وتقرير الطب الشرعي، كشفت أن الإصابات بالطفلة وقعت منذ أكثر من شهر وأن المتهم تحرش بها أكثر من مرة، وكانت تشتكى لوالدتها فكانت تعتقد أن هذا بسبب اللهو مع زملائها أو بسبب سقوطها على الأرض، وعلى الفور تقوم بوضع الكريمات لها وتختفى الإصابات، وعندما تذهب للمدرسة يقوم المتهم مرة أخرى بالتحرش بها.

وكانت أسرة الطفلة المجني عليها قد لاحظت إحمرارًا في المناطق الحساسة لابنتهم عدة مرات بعد عودتها من المدرسة، فأخبرتهم “عمو بيوجعني وهو بيشطفني”. ويؤكد خليفة أحمد المحامي في تدوينة تداولها أولياء أمور التلاميذ بالمدرسة، أن الواقعة وصفت بعد تقرير الطب الشرعي بـ”هتك عرض” صريح وليس تحرش.

وفي إشارة للواقعة الأخيرة، كشف خليفة عن أنه تم تحرير محضر آخر بها أمس ضد نفس المتهم، وسيتم عرضه على النيابة.. وتابع الواضح أن المتهم يستهدف هذا السن الصغير لكونهم غير قادرين وغير مدركين لمثل هذه التصرفات ويقوم باستدراجهم مع بداية حياتهم الدراسية في أولى مراحل تعليمهم”.

ويضيف “شكوى الأطفال تكررت منذ بداية العام الدراسي، الشكاوى كانت ترتكز على إحساسهم بوجع وتعب بمناطق حساسة.. بينما تعاملت معظم الأسر مع هذه الشكاوى باعتبارها نتاج إرهاق اللعب وخلافه”.

وناشد خليفة جميع الأسر متابعة أولادهم باستمرار وملاحظة أي تغيرات غير طبيعية عليهم والاهتمام بذلك بصفة دورية، مضيفا “رجاء من أي شخص يثبت تعرضه لمثل هذه الأفعال بأي طريقة أن يقوم بالإبلاغ فورًا دون خوف من أي شيء.. هذه الجرائم انتشرت ولابد من رادع لكل من يرتكم مثل هذه الأفعال بلا رحمة ولا شفقة”.

كانت إدارة المدرسة الخاصة بالمعادي التي شهدت واقعة اتهام عامل اسانسير بها بالتحرش بطفلة في مرحلة الحضانة قد قالت في أول تعليق لها على الحادثة، إن الواقعة محل تحقيق، و”إنه غير مسموح لها بالتعليق على البلاغ الذي قد يكون صادق أو غير صادق”.

وأصدرت إدارة المدرسة، الثلاثاء، بعد ستة أيام من تفجر الواقعة، بيانا موجها لأولياء أكدت فيه أن الواقعة محل تحقيق وأنه غير مسموح لادارة المدرسة الإدلاء بأى تصريح أو بيان أو معلومة لحين الانتهاء من التحقيق.

وأتبعت المدرسة بيانها بقرار فسره أولياء الأمور بأنهما محاولة لامتصاص الغضب، تضمن مواعيد لعقد اجتماعات دورية لكل المراحل التعليمية تجمع بين مديرة المدرسة واولياء لسماع شكواهم.

وفي تعليقه على بيان المدرسة قال احد اولياء الامور ( أ.ص) وهو والد طفلة في المرحلة الابتدائية بان البيان جاء متاخراً ولم يحمل اى جديد او تطمين لحالة القلق التي انتشرت بين اولياء امور المدرسة، واعتبر (أ.ص) ان قرار الاجتماع الدوري يعد خطوة جيدة للتواصل مع ادارة المدرسة والتي دائما ما كانت لا تستمع لشكواهم.8m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *