شهيد جديد للقمة العيش.. هاني يموت برصاص تلميذه في السعودية وأسرته في الفيوم تنتظر جثمانه.. والهجرة: سنتابع التحقيقات (تفاصيل)

الطالب أطلق رصاصة على المدرس اخترقت رأسه من الخلف لاعتراضه على درجاته.. ونبيلة مكرم: ننسق لسرعة عودة الجثمان

عبد الرحمن بدر

انضم هاني عبد التواب، مدرس اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية، بالسعودية إلى شهداء لقمة العيش، بعد قضاء نحو أسبوع داخل العناية المركزة بمستشفى بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية؛ بعدما تعرض للإصابة بطلق ناري على أيدي أحد طلابه السعوديين.

وبحس بتقارير إعلامية أن مشادة وقعت بين هاني صاحب الـ35 عاما، وأحد طلابه، 13 عاما، داخل الفصل، وأن الطالب انتظر مدرسه برفقة شقيقه الأكبر، 16 عاما، وأطلق عليه النار، وبعدها تم نقله إلى مستشفى السليل التابعة لمدينة الرياض.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الطالب أطلق النار على المدرس لاعتراضه على درجات الامتحان التي أعطاها له.

حيث أصيب المدرس، برصاصةٍ اخترقت رأسه من الخلف، وتم نقله لمستشفى الإيمان بالعاصمة، قبل أن يرحل متأثرًا بإصابته بعد إصابته بغيبوبة لعدة أيام، حيث استقرت الرصاصة في الرأس، و تسببت في نزيف مستمر.

وسادت حالة من الحزن بمحافظة الفيوم، مسقط رأس هاني خاصة وأنه ترك خلفة زوجة وطفلين صغيرين، وطالب أقاربه بضرورة القصاص له من القتلة.

بدورها قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تعرب عن خالص تعازيها لأسرة المدرس هاني عبد التواب، الذي قتل بالمملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض، والتنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي، وعقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالقضية الجنائية.

وذكرت السفيرة نبيلة مكرم، أنها على الثقة في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *