شهيد جديد في صفوف الفريق الطبي.. وفاة د. عرفة لبنة استشاري التخدير بمستشفى أحمد ماهر التعليمي إثر اصابته بفيروس كورونا

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية الأستاذ الدكتور عرفة لبنه، استشارى التخدير بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، إثر اصابته بفيروس كورونا.

وتقدم الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة والسادة نواب رئيس الهيئة وجميع العاملين بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، داعين المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الزميل بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أسرته وأحبائه خالص الصبر والسلوان.

وأعلنت أسرة الطبيب الراحل أن الجنازه بعد صلاة الظهر من أمام مقابر البدرشين والعزاء قاصر على تشييع الجنازة.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172342 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1051حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 229635 من ضمنهم 172342حالة تم شفاؤها، و13469 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *