«شكلها مش حلو».. ولي أمر يتهم مدرسة خاصة برفض قبول ابنته بسبب شعرها «الكيرلي»: قالوا «غير لائق»

كتب- إسلام الكلحي

كشف مواطن يدعى مرقس عادل، عن رفض إحدى المدارس الخاصة بمنطقة روض الفرج، قبول ابنته بسبب شعرها، الذي وصفته المدرسة في ورقة تقييم الطالبة بأنه «غير لائق».

وقال عادل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في أولى ساعات يوم الخميس: «يؤسفني اني أقول ان نفسية بنتي (مارلي مرقس عادل) اتدمرت بسبب التنمر»، لافتا إلى أن «المدارس بقي ليها شروط معينة في الطفل غير المتعارف عليها».

وأكد عادل أن مستوى ابنته «كويس جدا» في التقييم؛ إنجليزي وعربي ومهارات، لكن المشكلة في شعرها.

وأضاف موضحا: «أيوة زي ما قريتم كده شعرها»، مشيرا إلى أن شعر ابنته «كيرلي ومش ناعم», وأن «الميس

خرجت تقول إن الكومنت الوحيد علي البنت (شكلها مش حلو)».

وتابع: «بصيتلها باستغراب وبصيت للبنت أتأكد من لبسها وشكلها، قالتلي شعرها ومسكته بإيديها وهي مستائة»، لافتا إلى أنه أوضح لها أن تلك هي طبيعة شعر ابنته، وأنهى الكلام سريعا لأنه كان أمام الطفلة.. «بس طبعا الطفلة كانت سامعة ومركزة في كل ده».

وقال عادل: «البنت رجعت مضايقة ونفسيتها وحشة جدا». وتساءل:بأي منطق يتسببوا في أذي نفسية طفلة بالشكل المؤسف ده؟ ازاي يبقي تقييم الطفل يبقي من خلال شكله او شعره؟ ازاي يتنمروا عالطفلة بالشكل ده؟ ازاي تتكلمي  كده قدام الطفلة».

وأختتم عادل منشوره قائلا: «ياريت بجد كفاية ضغوط علي الأسرة والطفل في تقديمات المدارس احنا مش داخلين حرب».

وقال عادل في تصريحات خاصة لموقع «درب»، إنه لم يتخذ أي إجراء قانوني ضد المدرسة حتى الآن، واكتفى بسحب ورق ابنته من المدرسة، قائلا لمسؤوليها: «أنا متشرفش إن بنتي تدخل مدرسة زي دي».

وأضاف والد الطفلة مارلي، إنه سيقدم أوراق ابنته إلى مدارس أخرى خلال الفترة المقبلة.

وحاول «درب» التواصل مع مسؤولي مدرسة «ماريا اوزيليا تريتش» الخاصة بروض الفرج، عبر الأرقام الخاصة بالمدرسة، للتعليق على رواية والد الطفلة مارلي مرقس، إلا أنه لم يتلق أي رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *