شقيقة إسراء عبد الفتاح بعد زيارتها: قالت أنها تعودت على الحبس لكن لا تريد نزول الجلسات.. وكان نفسنا تقضي رمضان معانا

كتب- حسين حسنين

قالت شيماء عبد الفتاح، شقيقة الصحفية والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، إنها زارتها في محبسها بسجن القناطر، مشيرة إلى أن الزيارة “كانت لطيفة والمعاملة جيدة على غير العادة”.

ونقلت شيماء عن شقيقتها إسراء قولتها “أنا اتعودت على السجن ولكن مش عايزة انزل جلسات تاني، ولا اركب عربية الترحيلات ويوفروا تعب اليوم ده طالما التجديد بيحصل”.

وأكدت شقيقة الصحفية إسراء عبد الفتاح أن شقيقتها كانت تتمنى إخلاء السبيل والخروج وقضاء شهر رمضان مع أسرتها خارج السجن، ولكن جرى تجديد حبسها 45 يوما احتياطيا.

وفي جلسة أول أمس الثلاثاء، قررت محكمة الجنايات تجديد حبس إسراء عبد الفتاح 45 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وتواجه إسراء اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

قصة إسراء مع الاعتقال بدأت مساء 12 أكتوبر 2019 عندما كانت تقل سيارتها بصحبة صديقها محمد صلاح، عندما استوقفتها سيارة تابعة للأمن وقامت بخطفها من منتصف الشارع واقتيادها لجهة غير معلومة.

القت قوات الأمن القبض في البداية على محمد صلاح أثناء وجوده معها، لكن أطلقت سراحه واحتفظوا بإسراء، قبل أن يتم القبض على صلاح والمصورة سولافة مجدي والمصور حسام الصياد أصدقاء إسراء لاحقا وحبسهم في 26 نوفمبر 2019.

ظهرت إسراء في اليوم التالي بمقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، وعلى جسدها آثار ضرب وتعذيب، حتى اتهمت ضباط بالأمن الوطني في أقوالها بضربها وتعذيبها لسحب الاعترافات ومعرفة الرقم السري الخاص بهاتفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *