شريف إكرامي حول قرار الشوربجي اللعب باسم إنجلترا: ليس مقبولا.. لكن حاسبوا أولا من دفعه وغيره لترك وطنهم ليصنعوا مستقبل بلاد أخرى

مصر تدفع وستدفع الثمن بسبب كل مسئول مُقَّصر ومُهمل فارغ العقل عديم الرؤية وكثير الكلام قليل الافعال

انتقد اللاعب شريف إكرامي، حارس مرمى نادي بيراميدز، إعلان بطل الإسكواش المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا، تمثيله منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة، مؤكدا أن عدم تمثيل مصر “لن يكون مقبول أبدا”، لكنه شدد في الوقت نفسه على “قبل أن نقسو على من رحل” نحاسب اولا من ساهم وتسبب في الرحيل.

وقال إكرامي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، الثلاثاء: “بعيداً عن المزايدات والتنظير فان اختيار الشوربجي بطل الاسكواش عدم تمثيل مصر اياً كان المُبرر لن يكون مقبول ابداً”، مشيرا إلى أن  “تمثيل الوطن شرف كبير يُسعد اي شخص ولا علاقة له بتقصير اتحاد اللعبة أوعدم اهتمام الرعاة أو أو.. فيوماً ما سينتهي الكرير، فإن تتخلى عن الهوية مدي الحياة أبداً ليس الحل”.

وأضاف: “قرار صعب اتخذه الشوربجي وسبقه الكثيرين في مجالات مختلفة أكثر أهمية أطباء، مهندسين، علماء هاجروا وتركوا وطنهم ليصنعوا مستقبل بلاد أخرى، لكن قبل ان نهاجمهم نسأل أنفسنا ما الذي دفع هؤلاء للرحيل عن وطنهم؟ لماذا نُفَّرط ونُهمل مواهب وعقليات وقدرات حتى تحتضنهم و تُقَّدرهم بلاد اخري؟”

وتابع: “للأسف مصر تدفع وستدفع الثمن بسبب كل مسئول مُقَّصر ومُهمل فارغ العقل عديم الرؤية وكثير الكلام قليل الافعال”. 

وختم إكرامي قائلا: “كفانا شعارات ومزايدات وبعت مصر بكام الخ.. من سنين مضت ومصر يرحل عنها خيرة ابنائها و كوادرها، فقبل ان نقسوا علي من رحل حاسبوا اولاً من ساهم وتسبب في الرحيل”.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، الإثنين، أن البطل المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا، سيمثل منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة.

وأكد محمد الشوربجي، أنه سعيد بانضمامه لصفوف منتخب إنجلترا، وخوضه البطولات تحت راية العلم الإنجليزي، قائلا: “أنا متحمس حقا لتمثيل إنجلترا الآن، لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري”.

وتابع: “جئت للدراسة في إنجلترا عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، وبصفتي مواطنا بريطانيا الآن، سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة”. 

وأكمل: “قدم لي المدرب ديفيد كامبيون ومنتخب إنجلترا للإسكواش الكثير من الدعم على مر السنين”.

وختم حديثه: “عندما يكون لديك أشخاص مثل هؤلاء يقدرونك على ما أنت عليه، دون توقع أي شيء فهذا يعني الكثير، فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية، وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي”.

بدوره أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أن مجلس الإدارة لا يعلم شيئا عن تجنيس الشوربجي لاعب المنتخب بالجنسية البريطانية ليلعب باسم المملكة المتحدة خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف خليفة: “سنتواصل مع اللاعب والاتحاد الإنجليزي لمعرفة حقيقة الأمر، ولوائح الاتحاد الدولي تسمح بتجنيس اللاعبين دون قيود”. 

وتابع: “سنتحقق من الأمر قبل إصدار بيان رسمي يوضح موقف الاتحاد المصري من الأزمة”.

ويبدو أن مسيرة نجم الإسكواش مع مصر انتهت وستكون بداية لعبه لمنتخب الإنجليزي من خلال بطولة موريشيوس الدولية المفتوحة المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 وحتى 11 يونيو الجاري.

وكانت بطولة الجونة المفتوحة آخر بطولات الشوربجي البالغ 31 عاما كلاعب مصري، علما بأنها أقيمت خلال الفترة من 27 مايو وحتى 3 يونيو الجاري وتوج بلقبها مصطفى عسل.

يذكر أن محمد الشوربجي حقق العديد من الإنجازات باسم مصر (44 لقبا)، على رأسها تحقيقه لقب بطولة العالم عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *