شركة جهينة في إفصاح البورصة: لم يطرأ أي تغيير على تشكيل مجلس الإدارة وأحمد الوكيل مازال رئيسا

كتب – أحمد سلامة

أكدت شركة جهينة، أنه لم يحدث أي تغيير في مجلس إدارة الشركة، وذلك ردا على استفسار إدارة البورصة بشأن وجود تغيير في تشكيل المجلس بعد إخلاء سبيل مؤسس الشركة صفوان ثابت ونجله سيف بعد حبسهما نحو عامين لاتهامها بتمويل الإرهاب.

وقالت جهينة فى إفصاح للبورصة، إنه حال وجود أي تطور جديد في تشكيل مجلس الإدارة فإنها سوف تخطر إدارة البورصة به فورا حرصا على مبدأ الشفافية والإفصاح.

وكانت شركة جهينة قد أعلنت في 2 ديسمبر 2021 قد أعلنت تعديل مجلس إدارة الشركة، بناء على اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة، وتعين رجل الأعمال أحمد الوكيل رئيسا لمجلس الإدارة-مستقل، وكلا من ابنتي رجل الأعمال صفوان ثابت هبة ومريم، أعضاء بالمجلس، كما ضم المجلس عمرو فتحي مدني، محمود محسن عبد الوهاب، مشعل بن محمد الغيم، وجان اندرس ليندجرين، ويتبقى ممثلا عن  شركة PHARON INVISTMENT LIMITED، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الخميس.

وكان سهم جهينة ارتفع أمس لمستويات قياسية تخطت نسبتها 11% بداية التعاملات، حيث وصل السهم إلى مستوى 10.29 جنيه للسهم الواحد، إلا أنه قلص من مكاسبه فى نهاية التعاملات ليغلق على صعود بنسبة 6% مسجلا 9.37 جنيه.

اللافت خلال تعاملات الجلسة الأولى عقب الإفراج عن ثابت، تسجيل سهم جهينة حجم تداولات قياسي بلغ 11.297 مليون سهم، بقيمة مالية ناهزت 110.240 مليون جنيه، مقابل متوسط أحجام تداول للسهم آخر 52 أسبوعا بلغت 1.238 مليون سهم، بمتوسط قيم تداول 3.430 مليون جنيه، أي أن أحجام التداول في جلسة اليوم زادت بنحو 900% عن متوسط آخر 52 أسبوعا.

وتُعد أحجام التداول بمثابة المقياس لحجم إقبال المستثمرين على الأسهم وتعاملاتهم عليها سواء بالبيع أو الشراء، وعادة ما ترتفع الأحجام بشكل قياسي حال حدوث خبر جوهري داخل الشركة أو خبرا ذا ارتباط بالمؤسسين والمسؤولين فيها مثلما حدث اليوم مع أسهم جهينة.

وكان مصدر قضائي رفيع المستوى، كشف فى تصريحات مساء أمس الأول لـ”الشروق” أن قرار الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت وابنه سيف، جاء عقب صدور قرار من النيابة العامة العامة بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة اتهامهما فى القضية التي تحمل الرقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وبموجب القرار، فإن صفوان وابنه سيف لايزال كلا منهما متهمين فى القضية، إلى أن يصدر قرار من النيابة العامة بشأن التصرف فى القضية، سواء بحفظها أو إحالتها للمحكمة المختصة.

يذكر أن شركة جهينة تشغل حاليا 4 مصانع تابعة وشبكة توزيع تغطى أكثر من 136 ألف منفذ تجزئة فى أنحاء الجمهورية، فضلا عن مزرعة ألبان تبلغ مساحتها 550 فدانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *