زوجة المدرس القرآني رضا عبدالرحمن في عيد زواجهما: كان نفسي تبقى معايا.. ربنا يهون عليك الأيام وترجع لنا أنا وشمس زي الأول

بعثت سهام محمود علي برسالة إلى زوجها المدرس القرآني رضا عبد الرحمن، بمناسبة ذكرى زواجهما، التي يقضيها عبدالرحمن في محبسه، على القضية رقم ٣٤١٨ لسنة ٢٠٢٠ جنح أمن دولة طوارئ.

وقالت سهام، عبر حسابها على “فيسبوك”: “مش عارفه أقول إيه، النهاردة عيد جوازنا، كان نفسي تبقي معايا، ده أول عيد جواز يعدي علينا وإحنا مش مع بعض، مش قادرة أوصف الحاجات اللي جويا ولا الحزن اللي حاسة بيه”.

وأضافت في حديثها لزوجها: “ربنا معاك ويفكها عليك وعلى كل مظلوم، ويهون علينا الأيام دي، وترجع لي تاني، ونعيش أنا وأنت وشمس زي الأول، كل سنة وأنت طيب ومعايا حتى لو بعيد عني، دايما في قلبي ومش بتروح عن بالي ثانية واحدة، معايا في كل حتة وكل مكان”.

وفي 15 يوليو الحالي، قال منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اللجنة الدولية لحماية الصحفيين شريف منصور، إنه تقرر تجديد حبس ابن عمه المدرس الأزهري رضا عبدالرحمن لمدة 45 يومًا، مشيرًا إلى  أنه سيتم الطعن على القرار الصادر.

كانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قالت إن “محكمة جنايات الزقازيق نظرت جلسة تجديد حبس المدرس القراني رضا عبدالرحمن في القضية رقم ٣٤١٨ لسنة ٢٠٢٠ جنح أمن دولة طوارئ كفر صقر بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي”.

وكتب شريف منصور، عبر صفحته على “تويتر”، “‏تم التجديد لرضا ٤٥ يوما أخرى، وسنطعن على القرار أمام الدائرة الثالثة جنايات بمحكمة الزقازيق، حيث سيمر عام كامل بانتهاء هذا التجديد بدون محاكمة أو دليل”.

كان عبدالرحمن ألقي القبض عليه من منزله يوم 21 أغسطس الماضي، بعد صدور قرار ضبط وإحضار له بناءً على تحريات الأمن الوطني، ويواجه رضا عبد الرحمن تُهم: الانضمام إلى جماعة داعش الإرهابية، تبني أفكار تكفيرية والترويج لتلك الأفكار بطريقة غير مباشرة عن طريق الأوراق التنظيمية التي تم ضبطها داخل مسكنه.

وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير أصدرت تقريرًا في 14 يناير عن القضية بعنوان ” معتقد غير مباح.. تقرير عن حبس المدون القرآني رضا عبد الرحمن”، طالبت فيه النائب العام بإخلاء سبيله وحفظ التحقيقات معه.

ووفقا للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قالت مصادر من عائلة عبد الرحمن، إن قوات الأمن ألقت القبض على رضا في و7 آخرين من أقاربه، كلهم ينتمون إلى عائلة أحمد صبحي منصور، الأستاذ السابق بجامعة الأزهر والمفكر المعروف بتبنيه مذهب القرآنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *