زوجة الصحفي عامر عبد المنعم تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين بعد منعها من إدخال أدوية لزوجها في محبسه.. ومحمود كامل: لم يعد لها طلبات سوى إدخال الدواء!

الشكوى المقدمة لنقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة: ساعدوني لإدخال الدواء له.. عامر مريض سكر منذ 15 عاما

الأدوية الممنوعة: فيتامينات لزيادة المناعة لمرضى السكري وشكاكات لحقن الانسولين ومطهر مكان الحقن

كامل: الغريب أن هذا الدواء بناء على توصية من طبيب السجن.. وهذه قائمة أسماء الأدوية الممنوعة

كتب- درب

تقدمت زوجة الكاتب الصحفي عامر عبد المنعم بشكوى لنقابة الصحفيين ونقيب وأعضاء مجلس الصحفيين، للمطالبة بالمساعدة في إدخال الأدوية للازمة لحالته الصحية.

وقالت الزوجة في الشكوى التي حصل “درب” على نسخة منها، إنها ذهبت يوم 12 ابريل لزيارة عامر في محبسه وإدخال الأدوية، ولكن جرى منع الدواء، ما اعتبرته “تعنت معها للمرة الثانية”.

ورصدت زوجة الصحفي قائمة الأدوية التي تم منعها على الرغم من أن طبيب السجن هو من كتبها له، حيث تم منع “حقن فيتامين ب المركب، والتي تعتبر جزءا من علاج التهاب الأعصاب الطرفية المصاحب لمرض السكري المزمن”.

وأضافت الزوجة، أنه تم منع الكحل وأي مادة تستخدم للتطهير مكان حقن الانسولين، قائلة “إن المطهر مهم جدا لتطهير مكان الحقنة لمنع التلوث خاصة وأنه في مكان مكتظ بالسحناء”.

وأشارت الزوجة في شكواها، إلى أن السجن منع أيضا إدخال شكاكات لحقن الانسولين، وأيضا فيتامين سي واوميجا 3 اللازمة لرفع مناعة مرضى السكري.

واختتمت الزوجة شكواها قائلة، إن عامر عبد المنعم “مريض سكر من ١٥ سنة وعمره ٥٩ سنة ويحتاج للعلاج.. فأرجو تمكيني ومساعدتي لادخال هذه الادوية له”.

من جانبه، نشر الزميل الصحفي محمود كامل، قائمة بأسماء الأدوية التي تم منعها، وطالب بالسماح للزوجة بإدخال هذا الدواء لزوجها لعدم تدهور حالته الصحية.

وقال كامل: “لأن زوجة الزميل الصحفي فقدت الأمل في سؤال (هيخرج امتى؟)، لم يعد لها أي طلبات بعد كل زيارة سوى مساعدتها في إدخال الأدوية به”.

وأضاف كامل: “الغريب والمريب أن هذه الأدوية الممنوعة أوصى له بها طبيب السجن، وهذه قائمة بالأدوية المطلوب إدخالها أعلنها للسيد الضابط المسئول عن منعها في سجن المزرعة وللسيد الضابط المسئول عن منعها من خارج سجن المزرعة، لكي يستعين كل منهما بطبيب متخصص للتأكد من أنها أدوية غير ممنوعة، ومن أن المريض المقيدة حريته يحتاج إليها بالفعل لأسباب طبية”.

قائمة الأدوية التي تم منع وصولها للزميل عامر عبدالمنعم في محبسه:

لانتوس
ابيدرا
ميلجا ادفانس
بيتولفكس حقن الجاهزه
اسبرين بروتكت
زاندروس
اوكتوزنك وسى ريتارد
قطره اوبتى ليبريك للعين
ومعقم للحقن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *