رغم الأداء البطولي من “النشامي”.. منتخب مصر يتأهل للدور نصف النهائي من كأس العرب بالفوز على الأردن بثلاثة أهداف لهدف

كتب – أحمد سلامة

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال الدور ربع النهائي، من بطولة كأس العرب المقامة في قطر.

وعاد المنتخب المصري إلى اللقاء بعد أن أحرز منتخب الأردن هدفه الأول في الدقيقة 13 من زمن المباراة، عن طريق يزن النعيمات من انطلاقة سريعة من محمود المرضي على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة ليزن النعيمات على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة 47، وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، تمكن مروان حمدي من تسجيل هدف التعادل عن طريق تمريرة طولية متقنة عن طريق أحمد سيد زيزو إلى داخل عمق منطقة جزاء الأردن ارتقى لها مروان حمدي برأسية أسكنت الكرة داخل شباك الحارس يزيد أبو ليلى.

ودخلت المباراة شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل منهما، وخلال الشوط الإضافي الأولى، تمكن أحمد رفعت الذي دخل بديلا من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 99 بعد مجهود فردي مميز من محمد شريف في إختراق منطقة جزاء الأردن من الجبهة اليمنى أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أحمد رفعت بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ثم أضاف المنتخب المصري الهدف الثالث في الدقيقة 119 عن طريق اللاعب مروان داوود الذي دخل بديلا للاعب عمر كمال، بعد تسديد رأسية قضت على آمال منتخب الأردن في إدراك التعادل.

وبذلك يواجه منتخب مصر نظيره التونسي الذي تأهل إلى الدور قبل النهائي للنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب “قطر 2021″، على حساب نظيره العماني بفوزه عليه (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *