رسالة من محمد أنور السادات إلى النائب علي عبدالعال: الأيام دول.. لا تستقل كما يتردد ننتظرك نائبا يقوم بدوره

 كتب- محمود هاشم:

بعث رئيس حزب الإصلاح والتنمية علي عبدالعال برسالة إلى الرئيس السابق بمجلس النواب، والعضو في المجلس الحالي علي عبدالعال، بعد اختيار المستشار حنفي الجبالي رئيسا جديدا للمجلس.

وقال السادات، في رسالته لعبدالعال: “ما أشبه الليلة بالبارحة، فلم يكن مشهد مغادرة النائب على عبدالعال قاعة مجلس النواب بالأمس عقب أدائه اليمين الدستورية، بعد أن أيقن أنه لا سبيل له للجلوس على مقعد رئاسة المجلس مرة ثانية، إلا تكرارا طبق الأصل لمغادرتي نفس القاعة في يوم ما مضى بعد أن تم الحشد والتوجيه من جانبه لإسقاط عضويتي في مسرحية شاهدها الجميع. وشتان الفارق”.

وأضاف: “كان عارا بالأمس أن تنتقد الحكومة، حين كنت تجلس رئيسا للمجلس، فما بالك اليوم وأنت نائبا من المفترض أنك تراقب أداء الحكومة وتحاسبها إن تجاوزت، ماذا أنت فاعل؟”.

وتابع موجها حديثه للنائب الحالي: “لا تستقيل كما يتردد، قم بدورك وشارك بعلمك وتجربتك لنشهد نائبا ذي دور حقيقي، فالأيام دول ولا دوام لشيء، وبلا تشفى أو شماتة راجع حساباتك وخذ وغيرك الدرس مما مضى، إن فى ذلك لعبرة، وإنا إلى لقاء قريب تسوده المودة والتسامح، لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح”.

كان أعضاء مجلس النواب انتخبوا، أمس، المستشار حنفى جبالي، رئيسا لمجلس النواب بعد حصوله على 508 أصوات من أصوات النواب.

وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 587 نائبا، وبلغت الأصوات الباطلة 11 صوتًا والصحيحة 576 صوتًا، وقد تنافس على رئاسة المجلس بالإضافة للجبالي كل من محمد أبو هميلة وحصل على 57، ومحمد مدينة وحصل على 9 أصوات، وأحمد يوسف دراج صوتين، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية برئاسة النائبة فريدة الشوباشي، أكبر الأعضاء سنا.

وأدى عبدالعال اليمين الدستورية في الجلسة الافتتاحية، وفور انتهاء أداء اليمين صفق له النائب مصطفى بكري منفردًا، قبل أن يغادر قاعة المجلس بعدها على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *