رسالة مؤثرة لوالدة إبراهيم عز الدين في عيد ميلاده الثالث بمحبسه: الغيبة طالت يابني.. نفسي أي مسئول يحن علينا ويخرجك

كتب- حسين حسنين

أرسلت والدة المهندس إبراهيم عز الدين، رسالة إلى ابنها في محبسه، بالتزامن مع عيد ميلاده الثالث الذي يمر عليه في السجن منذ القبض عليه في يونيو 2019 وحتى الأن في قضيتين.

وقالت الأم في رسالتها: “إبني وحبيبي إبراهيم كل سنة وانت طيب يا نور عيني، دا خامس عيد يا إبراهيم وانت مش موجود. الحياة بقت صعبة اوي من غيرك غيبتك طالت أوي يا إبراهيم.

كل ما اسمع ان حد اخد اخلاء سبيل افرح وادعي ربنا أنك تخرج زيهم وحشتني جدا يا إبراهيم البيت فاضي من غيرك يا ريت أي مسئول يحن على قلبي ويخرجك يبني حد يقولهم انك معملتش حاجة نفسي تخرج وحشتني اوي اوي يا إبراهيم.

مفيش كلام يعبر على الي انا حاسة بيه يبني. يا ريت أي مسئول يحن على قلب ام ويخرجك ليا يا إبراهيم نفسي اشوفك يا ابني خلي بالك على نفسك انت وزمايلك ويا رب ترجعولنا وتبردوا قلب اهليكم يا رب كل سنة وانت طيب يا إبراهيم كل سنة وانت طيب يا عمري”.

وطالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، أصدقاء إبراهيم بإرسال التهنئة له والحديث عنه وعن قضيته والمطالبة بالإفراج عنه وعن كل سجناء الرأي المحبوسين في قضايا سياسية.

ومن المقرر أن يكمل إبراهيم عامين في الحبس الاحتياطي بحلول نهاية نوفمبر الجاري.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على إبراهيم فجر 12 يونيو 2019، وبحسب المفوضية ظل مختفيا لمدة 6 أشهر حتى ظهر يوم 26 نوفمبر من العام نفسه.

حققت معه آنذاك نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، التي قررت حبسه احتياطيا، حتى 2 يناير 2021 وقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله بتدابير احترازية.

وأثناء إنهاء إجراءات إخلاء السبيل، جرى تدوير إبراهيم عز الدين على ذمة قضية جديدة 1018 لسنة 2020 حصر أمن دولة، باتهامات شبيهة لاتهاماته في القضية الأولى.

ويواجه عز الدين اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وبحسب المفوضية المصرية التي يعمل لها إبراهيم، طالب محاموه أكثر من مرة بعرضه على طبيب نفسي بسبب تدهور حالته الصحية والنفسية، وعرضت أسرة إبراهيم التكفل بتكاليف العلاج النفسي والأدوية، لكنه القرار التي قوبل بعدن التنفيذ.

وكانت أخر قرارات تجديد حبس إبراهيم في القضية الحالية بتاريخ 14 أكتوبر الماضي، حيث جاء القرار باستمرار حبسه احتياطيا لمدة 45 يوما أخرى في القضية 1018 أمن دولة.

فيما كانت أخر رسائل حملة “الحرية لإبراهيم عز الدين” عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، بنشر جزءا من أغنية: “أجمل ما فيك يا ولد.. إنك جدع.. وطيب القلب.. تضحك حتى وأنت جريح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *