رئيس الوزراء البريطاني: قد يتم تخفيف إجراءات الإغلاق بسبب كورونا الاثنين المقبل

أ ش أ

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، أكد أن إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا قد يبدأ تخفيفها من الاثنين المقبل “إذا ما كان هذا ممكنا.”

وأعرب خلال ردوده اليوم الأربعاء في جلسة مجلس العموم حول أسئلة رئيس الوزراء عن أمله في أن يصبح من الممكن تخفيف إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا الأسبوع القادم بدءا من يوم الاثنين.

وفي كلمته أمام النواب قال جونسون إنه سيلقي كلمة الأحد لإعلان خارطة الطريق لتيسير إجراءات الإغلاق، وفق صحيفة “إيفننج ستاندارد” البريطانية.

وتساءل النواب لماذا لن تجري كلمة جونسون التي سيعلن فيها تيسير إجراءات الإغلاق أمام النواب أولا.

وقال جونسون في رده “السبب في هذا بسيط، فنحن بحاجة للتأكد من البيانات التي يمكن بها أن نعلن عن هذه الخطوة، وأن المعلومات التي نحتاجها ستأتي خلال الأيام القليلة القادمة.”

وأضاف:”المعلومات تأتي بشكل مستمر خلال الأيام القليلة القادمة. نريد إذا ما استطعنا أن نرى إذا كان بمقدورنا أن نعود للعمل مع الأخذ في الاعتبار تنفيذ بعض هذه الإجراءات بدءا من يوم الاثنين المقبل.

وأصبحت بريطانيا أول بلد أوروبي يتجاوز 30 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد، وثاني بلد أكثر تضررا بالوباء عالميا بعد الولايات المتحدة، بحسب إحصاءات رسمية نشرت الثلاثاء.

وأشارت الأرقام الأسبوعية من مختلف وكالات الإحصاء الإقليمية في البلاد إلى 32 ألفا و313 وفاة بفيروس كورونا، بحسب شهادات الوفاة، في حصيلة تتجاوز تلك التي سجلت في إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *