د. جودة عبد الخالق: الشباب الرقم الأصعب في معادلة مجتمعنا وثروته الحقيقية وليس البترول أو الغاز أو العقارات كما يتصور مسؤولونا

وزير التضامن الأسبق: عندما نتحدث عن تطوير الريف لا بد لنا من خلق الإنسان الجديد الذي سيعيش فيه وإلا انتكس الوضع

كتب: عبد الرحمن بدر

اعتبر الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق والخبير الاقتصادي، أن الشباب هم الرقم الأصعب في معادلة مجتمعنا. مضيفا: هم ثروته الحقيقية، وليس البترول أو الغاز أو العقارات، كما يتصور مسؤولونا.

وقال عبد الخالق في مقال اليوم بصحيفة الأهالي بعنوان (مع القراء في ذكرى 6 أكتوبر): “الخلاصة أن هناك دروسا كثيرة يمكن استخلاصها بهذه المناسبة (نصر أكتوبر)، ولكنى أُشَدِّد على الدور الحاسم للإنسان، نحن نتحدث هنا عن إنسان جديد، فالجندى الذى حارب في 1973 عسكرى مؤهلات، وليس أميا كالذى حارب في 1967”.

 وأضاف: “ما أشد حاجتنا إلى استدعاء هذا الدرس في المرحلة الحالية من تاريخ وطننا، مثلا، عندما نتحدث عن تطوير الريف المصرى،لا بد لنا من خلق الإنسان الجديد الذى سيعيش فيه، وإلا انتكس الوضع وعاد الريف إلى سابق عهده بمرور الوقت. ولا يمكن الحديث بجدية عن مدن الجيل الجديد أو المدن الذكية تاركين نفس الانسان القديم ليعيش في هذه المدن”.

وتابع جودة عبد الخالق: “نقطة البداية في خلق الإنسان الجديد هي القضاء على أمية الانسان المصرى، وتطوير تعليمه وتأهيله وتعديل قيمه. ويرتبط بذلك أن ندرك أن أكثر من نصف سكان مصر هم من الشباب. وهم يحتاجون إلى طرق جديدة ولغة جديدة للتواصل معهم، بل والاستماع إليهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *