“ده قضاء وقدر”.. وزير الرياضة يرفض معاقبة أي لاعب أو مدرب يصاب بـ كورونا: كفاية عليهم المرض

كتب- حسين حسنين

رفض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ما أثير حول معاقبة أي نادي أو لاعب يصاب بفيروس كورونا المستجد، قائلا “لم ولن أسمح بمعاقبة أي لاعب يصاب بهذا الفيروس الذي ضرب العالم كله”.

جاء ذلك على خلفية حديث رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية فرض عقوبات على عدم الملتزمين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ما قد يتسبب في إصابة اللاعبين.

وقال صبحي، في تصريحات تلفزيونية، إنه “لا يوجد لائحة أو قانون تسمح لاتحاد الكرة أو أي جهة أخرى بمعاقبة أي شخص يصاب بـ كورونا، وكفاية على المصابين إصابتهم، والمرض قضاء وقدر”.

وجدد الوزير تأكيده على ضرورة “الالتزام بتطبيق الدليل الاسترشادي والإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها الوزارة واللجان الطبية من أجل مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، السبت، تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 95314 حالات من ضمنهم 51672 حالة تم شفاؤها، و4992 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 1119 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 51672 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *