حمدين صباحي يدين العدوان على غزة ويدعو إلى تحرك شعبي عربي ودولي ضد الكيان الغاصب

أكد حمدين صباحي الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، خلال ندوة افتراضية أقامها مركز الحوار العربي في واشنطن، إدانة المؤتمر للعدوان الصهيوني الإجرامي على غزة واغتيال القائد الجهادي الشهيد تيسير الجعبري وعدد من الشهداء بينهم أطفال ونساء.

وأشار صباحي في حديثه إلى ثقته بقدرة المقاومة الفلسطينية بوحدة فصائلها والتزامها بشعبها البطل في كل فلسطين على إفشال أهداف العدوان وافساح المجال لتحقيق انتصار جديد لشعب فلسطين بوجه الاحتلال والعدوان والحصار.

ودعا صباحي الأمة العربية بكل مواقعها الشعبية والرسمية إلى الانتصار  لشعب فلسطين في هذه الجولة الجديدة من للحرب عليه خصوصا من خلال العمل لإسقاط كل الاتفاقات المعقودة مع الكيان الغاصب ومخرجاتها التطبيعية.

وقال صباحي إن المتغيرات الحاصلة في الإقليم والعالم تتيح فرصة واسعة للارتقاء بمطالب الشعب الفلسطيني والأمة العربية إلى سقف أعلى على طريق دحر الاحتلال وتحرير فلسطين، كل فلسطين.

ودعا حمدين صباحي أعضاء المؤتمر القومي العربي والمؤتمرات والمؤسسات الشقيقة إلى التحرك من خلال مواقعهم السياسية والحزبية والنقابية والإعلامية والثقافية إلى التواصل مع كل القوى الحية في اقطارها و المهاجر  من أجل أوسع تحركات شعبية تدين كيان  الفصل العنصري والفعل الإجرامي وتسعى إلى عزله واسقاطه.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة، ظهر السبت، استشهاد مواطن، متأثرا بإصابته في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرضا زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع العدد إلى شهيدين.

وارتفعت حصيلة عدد الشهداء لليوم الثاني على التوالي إلى 12 مواطنا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب أكثر من 80 آخرين، بينهم 23 طفلاً و13 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *