حفيدة طه حسين: وجدنا علامة حمراء عند مدخل قبر جدي والمعدات وصلت لشارع خلفها.. ولم نتلق معلومة رسمية بشأن هدم المقبرة

د. مها عون: هدم المقبرة سيكون مؤلمًا على المستوى النفسي.. دولتنا عظيمة ولدينا مهندسون يمكنهم البناء والتطوير بعيدًا عن المقابر 

كتبت: ليلى فريد  

قالت الدكتورة مها عون، حفيدة طه حسين، عميد الأدب العربي، إن أسرتهم وجدت علامة حمراء موجودة عند مدخل القبر، وإنه لم يتسنَ لهم الحصول على معلومات تفسر ذلك. 

وتابعت في مداخلة مع برنامج «حضرة المواطن» عبر شاشة «الحدث اليوم»، أن محافظة القاهرة نفت هدم المقبرة (لإنشاء محور ياسر رزق)، غير أنهم فوجئوا بوصول معدات إلى الشارع الذي يقع خلف المقبرة. 

وأضافت أنّ الأسرة علمت أن هناك تخطيطًا لتطوير المنطقة لكن لا يوجد تخطيط نهائي، موضحة أن تلك العلامات تعني أنه من المحتمل حدوث هدم، غير أنها أشارت إلى عدم تلقيهم معلومة رسمية في هذا الخصوص. 

وذكرت بأن هدم المقبرة سيكون مؤلمًا على المستوى النفسي، مطالبة بتقديم توضيح لهم بما سيتم تنفيذه، مضيفة: «نطلب عدم هدم المقابر.. دولتنا عظيمة ولدينا مهندسون عظماء يمكنهم بمنتهى السهولة البناء والتطوير بعيدًا عن المقابر». 

وفي وقت سابق قال اللواء إبراهيم عوض نائب محافظ القاهرة، إنّ المحافظة لم يتم مخاطبتها بشكل رسمي بمكان المحور أو مساره أو عرضه حتى الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *