حزب الكرامة يتضامن مع عمال سماد طلخا: يخوضون مقاومة بطولية ضد هدم أكبر صرح للأسمدة في مصر

كتب- فارس فكري  

أعلن حزب تيار الكرامة عن تضامنه مع عمال سماد طلخا المعتصمين بسبب محاولة تصفية الشركة وبيع أرضها وتشريد 2500 عامل، واصفا اعتصامهم بالمقاومة البطولية.

وقال الحزب في بيان أصدره: يعلن حزب تيار الكرامة عن تضامنه مع عمال شركة سماد طلخا الذين يخوضون مقاومة بطولية ضد هدم أكبر صرح للأسمدة فى مصر والذي يمد ملايين الفلاحين بالأسمدة  المدعمة.

كان 2500 عامل بشركة الدلتا للأسمدة بطلخا، أعلنوا اعتصامهم في 3 ديسمبر الحالي، احتجاجا على ما وصفوه بالخطوات التنفيذية لتصفية الشركة لاستغلال الأرض المقامة عليها في مشروع سكني.

وأضاف بيان حزب الكرامة: وفي يومهم الخامس عشر لإضرابهم  النبيل نقول لهم لستم وحدكم نحن وحزبنا والوطن معكم في التصدي لحملة تجريف مقدراتنا وصناعتنا الوطنية التي بنيناها بالعرق والدم في عهد الزعيم جمال عبد الناصر، ويريدون اليوم هدمها وبيع أراضيها. وتحويل ٢٥٠٠ عامل منتظم. ومعهم 4 أمثالهم عمالة غير منتظمة إلى  طوابير البطالة بدلا من التوسع في إقامة المصانع وتشغيل ملايين العمال.

وتابع البيان وإذ يهيب حزب تيار الكرامة بكل شريف أن يهب للدفاع عن مقدراتنا فإنه يعلن انحيازه الكامل لقوى شعبنا العامل فى سماد طلخا وكل مكان في مطالبه العادلة.

عاش عمال شركة سماد طلخا وتسقط  مخططات الهدم وبيع ما تبقى من ثروة مصر الوطنية.

وقال حسن سمير، عضو اللجنة النقابية بالشركة، في تصريحات سابقة لـ”درب”، “يعتصم أكثر من 2500 عامل بأسرهم احتجاجا على خطوات تصفية الشركة”.

وأضاف “حضر إلى مقر الشركة أفراد من هيئة المساحة والهيئة الهندسية لرفع إجمالي مساحة الأرض المقامة عليها الشركة، وأكدوا أن هناك قرار بالغلق يتم تنفيذه تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية”.

واستدرك سمير “مشكلتنا الأساسية مع المحافظ الذي يحاول إقحام القوات المسلحة في عملية تصفية الشركة بزعم نقلها إلى السويس، وذلك من أجل إقامة مشروع سكني”.

وفي أغسطس الماضي كان العمال قد أعلنوا عن اعتصام احتجاجا على تصريحات محافظ الدقهلية حول اعتزام بيع المصنع، وحينها قال عضو مجلس الإدارة المنتخب بمصنع الدلتا للكيماويات، محمود صبري، في تصريحات لـ”درب” إن العمال بدأوا في اعتصام مفتوح احتجاجا على تصريحات محافظ الدقهلية باعتزام تصفية الشركة.

وأضاف صبري، أن العديد من القيادات الأمنية متواجدة داخل مقر الشركة للتفاوض مع العمال.. مشددًا على أن العمال لن ينهوا اعتصامهم قبل التوصل إلى اتفاق واضح ومحدد حول استمرار عمل الشركة، ووقف قرار التصفية وضخ أموال لإعادة تشغيل الشركة مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *