حزب العيش والحرية: تدوير المحامي هشام سليم المحبوس منذ عامين على ذمة قضية جديدة بتهمة نشر أخبار كاذبة

كتب- فارس فكري

أعلن حزب العيش والحرية تحت التأسيس عن إعادة تدوير هشام سليم  محامى المنصورة على ذمة قضية جديدة برقم 1056 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

وقال الحزب على صفحته الرسمية على الفيسبوك إن نيابة أمن الدولة وجهت نفس الاتهامات ببث أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل رغم أنه تم القبض عليه في 31 ديسمبر 2018، وتم إخفائه قسريا لمدة 14 يوما، دون الإفصاح عن مكانه لذويه أو تمكينه من الاتصال بهم أو بمحاميه، وظل محبوسا منذ ذلك الحين على ذمة التحقيقات حتى تم تدويره في قضية جديدة..

وكانت محكمة الجنايات قد أخلت سبيل هشام سليم في 3 نوفمبر الحالي ضمن أكثر من 400 شخص محبوسين على ذمة قضايا أمن دولة مختلفة، وتم ترحيله من سجن طرة إلى تخشيبة الخليفة ومنه إلى قسم أول المنصورة حتى الخميس الماضي، حيث أفاد القسم لأهله انه غير موجود.

وأضاف الحزب أنه عقب ذلك تقدم محامو هشام الأحد الماضي بإنذار لمدير أمن الدقهلية ومأمور قسم شرطة أول المنصورة، للكشف عن مكان احتجاز المحامي هشام سليم، وللمطالبة بإطلاق سراحه على الفور.

حتى فوجئنا أمس بعرض هشام على نيابة أمن الدولة على ذمة قضية جديدة وحبسه 15 يوما

ويذكر أنه تم تدوير عدد كبير من المخلى سبيلهم في 3 نوفمبر على ذمة نفس هذه القضية رقم 1056 لسنة 2020 حصر أمن دولة منهم عدد من   النقابيين والصحفيين وأصحاب الرأى من محافظة السويس ومحافظات أخرى بعد ترحيلهم لأقسامهم لعدة أيام ثم اختفائهم وإعادة تدويرهم على نفس القضية رغم عدم وجود اى علاقة بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *