حجز استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين للحكم في قضية “فتيات التيك توك” لجلسة 14 سبتمبر

كتب- حسين حسنين

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل جلسة استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، على حكم حبسهم في القضية المعروفة إعلاميا باسم “فتيات التيك توك”، لجلسة 14 سبتمبر للحكم.

وكانت المحكمة الاقتصادية، قد قضت في 27 يوليو، بمعاقبة حنين ومودة و3 شباب آخرين بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم، بتهمة التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بعد تأجيل الجلسة من يوم 29 يونيو الماضي وحجزها للحكم.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية برئاسة المستشار علي الدين حسن، للمتهمتين 9 اتهامات، أحيلتا على إثرها بصحبة 3 آخرين للجنايات.

وشملت الاتهامات الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققتاه من مشاهدة.

كما نسبت إليهما نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لهما، والتحريض على الفسق، والمشاركة في مجموعة “واتس أب” لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، وتشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *