حجاج بيت الله يؤدون صلاة عيد الأضحى وطواف الإفاضة.. وأكثر من 100 ألف مصلٍ يؤدون صلاة العيد في الأقصى

توافد حجاج بيت الله الحرام، يوم الثلاثاء، إلى الكعبة المشرفة، لأداء طواف الإفاضة، وسط إجراءات احترازية مكثفة بسبب جائحة كورونا، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في تغريده له على موقع «تويتر»: «نحمد الله سبحانه الذي أكرمنا بخدمة الحرمين الشريفين، وإن ذلك لأكبر النعم التي حبانا الله بها، مستشعرين مقاصد الشريعة في حفظ النفس وحمايتها من كل ضرر».

وأضاف الملك سلمان: «ومع حلول عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يرفع عنا والعالم كل مكروه، مستبشرين الخير في قادم أيامنا، وكل عام وأنتم بخير».

يذكر أن وزارة الحج والعمرة في السعودية كانت قد أعلنت اقتصار حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج، نظرا لاستمرار تطورات فيروس كورونا، وظهور تحورات جديدة له في العالم.

من جهة أخرى، أدى أكثر من مئة ألف مصلٍ، يوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وعلّت تكبيرات العيد إيذانًا بحلول أول أيام العيد وسط حشود كبيرة من المصلين، فيما أقام عشرات المقدسيين صلاة العيد قرب باب الأسباط، بعد أن أبعدوا عن المسجد الأقصى بأمر من سلطات الاحتلال، ومعظمهم من الناشطين الذين كانوا من المرابطين فيه.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، قد أعلن موعد صلاة العيد لهذا العام 1442هـ، هو الساعة السادسة وعشرون دقيقة صباحا حسب التوقيت الصيفي.

وناشد الشيخ حسين المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية حفاظا على الصحة العامة، وبخاصة مع استمرار انتشار جائحة كورونا وتأثيرها على حياة المواطنين والعالم أجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *