جريمة على الهواء.. ريهام سعيد تثير أزمة جديدة بحلقة عن صيد الثعالب: أحدهم كسرت قدمه وذرف دموعه أمام الكاميرا (فيديو وصور)

المذيعة المثيرة للجدل تستعين بصيادين لنصب فخاخ لثعالب وتعذيبها.. وترفض حمل أحدها بعد اصطياده: فيه براغيت.. والقناة تعتذر وتحذف الحلقة من جميع منصاتها

وزارة البيئة تدرس التقدم ببلاغ في الواقعة.. و”الأعلى للإعلام” يبحث المخالفات بعد تفريغ محتوى الحلقة الأسبوع المقبل.. والحبس والغرامة عقوباتان منتظرتان

محمد عطية: اللي حصل جريمة لا يمكن تمر مرور الكرام.. ومحمد العدل: كيف جرؤ القائمون على القناة على نقل تعذيب حيوان على الشاشة ونقله لمنازلنا، بنعلم الناس إيه؟

أزمة جديدة أثارتها المذيعة ريهام سعيد، في اليوم الثاني لعودة برنامجها “صبايا الخير” على قناة النهار، بعد عامين من التوقف، لكن هذه المرة الاتهامات طالتها بانتهاك حقوق الحيوان، عقب تصويرها حلقة لاصطياد الحيوانات البرية.

وفي الحلقة المعروضة، أمس، خرجت ريهام بصحبة فريق عمل البرنامج، وعدد من الصيادين لاصطياد ثعالب برية، ونصب فخاخ لخا في أحد المناطق الجبلية، أحدها تم خنقه وكسر قدمه، بينما تظهر الدموع في عيني الحيوان الصغير في الوقت الذي تمسك به المذيعة بينما تستكمل حديثها، قائلة “فيه براغيت”.

الفيديو أثار استهجانا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بتقديم بلاغات ضد المذيعة المثيرة للجدل لانتهاكها حقوق الحيوانات، مع المطالبة بحذف محتوى الحلقة.

وقال الفنان محمد عطية: “اللي عملته ريهام سعيد شئ بشع لما المقاييس، وتعذيب الحيوانات بالشكل ده شئ ضد الإنسانية، ومش قادر أتصور أن حاجة زي دي ممكن تمر مرور الكرام كده عادي، اللي حصل ده جريمة”.

كما أدان المنتج محمد العدل الواقعة، قائلا: “لم أستطع أن أشاهد ما  قدمته ريهام سعيد، لكن كيف جرؤت وجرؤ القائمون على القناة بنقل تعذيب حيوان على الشاشة ونقله لمنازلنا، بنعلم الناس إيه؟؟ ، أين المجلس الأعلى للإعلام، الترند لحس دماغ الكل، والله عيب”.

بدورها، أعلنت  شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين عن حلقة أمس من برنامج صبايا الخير، قائلة إن هدفها كان فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات، مؤكدة تقديرها غضب الجمهور من مشهد الصيد، بحسب بيان لها.

وأكدت شبكة قنوات النهار أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا، قائلة إنها ”  تأخذ بعين الاعتبار، وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها”.

وتدرس وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين التقدم ببلاغ للنائب العام ضد صائدي الثعالب البرية ومجموعة من الحيوانات البرية الأخرى الممنوع صيدها، على خلفية حلقة ريهام سعيد،

وتنص المادة (28) من قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009 على أن “حظر بأية طريقة القيام بأى من الأعمال الآتية: صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية والكائنات الحية المائية أو حيازتها أو نقلها أو تصديرها أو استيرادها أو الاتجار فيها حية أو ميتة كلها أو أجزائها أو مشتقاتها أو القيام بأعمال من شأنها تدمير الموائل الطبيعية لها أو تغيير خواصها الطبيعية أو موائلها أو إتلاف أوكارها أو إعدام بيضها أو نتاجها”.

وبحسب المادة المادة 84 – مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر – يعاقب كل من يخالف أحكام المادة (28) من هذا القانون بالحبس، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ومن المتوقع أن تبحث لجنة الرصد في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المخالفات الواردة في الحلقة المشار إليها، لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، الأسبوع المقبل.

وأثارت ريهام سعيد الجدل في العديد من الحلقات السابقة لبرنامجها قبل إيقافه عامين، حيث تنمرت في إحدى الحلقات على أصحاب الوزن الزائد قائلة إنهم عبء على المجتمع، كما اتهمت بالسخرية من اللاجئين السوريين في لبنان، وواجهت هجوما شديدا بسبب حلقتين عن الجن وخطف الأطفال، فضلا عن حلقة أخرى هاجمت فيها فتاة تعرضت للتحرش، فيما تعرف بقضية “فتاة المول”.


2 thoughts on “جريمة على الهواء.. ريهام سعيد تثير أزمة جديدة بحلقة عن صيد الثعالب: أحدهم كسرت قدمه وذرف دموعه أمام الكاميرا (فيديو وصور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *