توزيع لقاح كورونا على الصيدليات الأمريكية لتسريع التطعيم.. وفايزر تتوقع 15 مليار دولار أرباح من اللقاح العام الحالي

وكالات

أعلن جيفري زينتس منسق الاستجابة لجائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الإدارة الأمريكية ستبدأ قريبا في توزيع شحنات لقاح فيروس كورونا على الصيدليات في جميع أنحاء البلاد؛ لتسريع عمليات التطعيم .

وقال زينتس – في تصريحات أوردتها شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء – إنه سيتم توزيع مليون جرعة لقاح على 6 آلاف و500 صيدلية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هذه الشحنة تضاف إلى 10 ملايين جرعة أخرى جاهزة للشحن إلى جميع أنحاء البلاد.

وأضاف “هذه هي المرحلة الأولى من برنامج توزيع اللقاح على الصيدليات سننتقل إلى المراحل الأخرى تباعا بزيادة الإمدادات”، مؤكدا أن هذه خطوة مهمة لتزويد الناس بأماكن ملائمة وموثوق بها للتطعيم تكون قريبة من مجتمعاتهم.

من ناحية أخرى نقلت وكالة رويترز عن شركة فايزر اليوم الثلاثاء قولها إنها تتوقع أن تجني 15 مليار دولار، أو حوالي ربع إجمالي إيراداتها هذا العام، من مبيعات لقاح ها المضاد لكوفيد-19 الذي طورته مع شريكتها الألمانية بيونتيك.

وأضافت عملاق صناعة الأدوية الأمريكي أن مبيعاته من اللقاح، الذي يتجه لأن يكون في صدارة منتجاته هذا العام، قد تتجاوز 15 مليار دولار إذا وقًعت الشركة المزيد من عقود التوريد.

وقالت إنها تهدف لتصنيع ملياري جرعة من اللقاح في 2021، وتتوقع أن تقوم بتوريد 200 مليون جرعة إلى الحكومة الأمريكية بحلول نهاية مايو. كما تتوقع أن تتراوح قيمة مبيعاتها في 2021 بين 59.4 مليار دولار و61.4 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *