تمديد عقد ديدييه ديشان مدرب فرنسا حتى مونديال 2026

قال المدرب الفرنسي ديدييه ديشان، السبت، إنه سيبقى مدربا لمنتخب “الديوك” حتى مونديال 2026، بعد قيادته بلاده إلى نهائي كأس العالم في آخر نسختين، حسب وكالة “فرانس برس”.

وكان عقد ديشان الذي استهل مشواره مع فرنسا عام 2012 قد انتهى بعد مونديال قطر 2022 الأخير، حيث حلّ حامل اللقب في مركز الوصيف وراء الأرجنتين بركلات الترجيح بعد مباراة مشوّقة.

وبدوره، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت تمديد عقد مدرب المنتخب الوطني حتى يونيو 2026.

وجاء في البيان “يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه نويل لوغريت الإعلان عن تمديد عقد ديدييه ديشان مدربا للمنتخب الفرنسي حتى يونيو 2026”.

وكان أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، قد تلقى قبل مونديال قطر تطمينات من مسؤولي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنه المرشح الأبرز لتولي المهمة في المرحلة المقبلة استعدادا لبطولة أمم أوروبا 2024، وكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ورفض زيدان، العديد من العروض لتدريب أندية أوروبية كبرى مثل باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لأن تركيزه كان منصباً على قيادة منتخب فرنسا بعد مونديال قطر.

لكن بعد وصول المنتخب الفرنسي بقيادة ديشان إلى الدور النهائي لكأس العالم 2022، وتقديم عرض قوي أمام الأرجنتين، تغيرت بوصلة مسؤولي الكرة الفرنسية أمام المستجدات التي حصلت، وفي مقدمتها تصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون الذي أوضح بأنه يريد أن يظل ديشان مدربا للمنتخب الوطني عندما قال لوسائل إعلام فرنسية: “بالطبع طلبت من ديدييه ديشان أن يستمر، أريده أن يستمر! “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *