تفاصيل كارثة انهيار عمارة جسر السويس: مصرع 8 أشخاص وإصابة 28 والنائب العام يأمر بتحقيق عاجل في الواقعة

كتب: عبد الرحمن بدر

وقعت كارثة جديدة في الساعات الأولى من صباح السبت، بمنطقة جسر السويس، أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 28 آخرين، وتواصل قوات الحماية المدنية عمليات رفع الأنقاض بالعقار المنهار، بدوره أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الحادث.

وجاء الحادث بعد ساعات قليلة من حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، ما تسبب في وفاة 32 شخصا وإصابة أكثر من 160 آخرين.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين في حادث انهيار عقار بمنطقة جسر السويس حى السلام أول، لمستشفى السلام وعين شمس العام، حيث تم الدفع بـ 40 سيارة إسعاف لموقع الحادث.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا فى الساعة ٣ فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب.

وذكرت مصادر أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا من شهود عيان بمنطقة جسر السويس التابعة لنطاق عين شمس، باستيقاظهم على صوت فرقعة شديدة قرب الفجر.

وذكر شهود عيان لـ سكاي نيوز عربية أن العقار المنهار ظهرت به شروخ قبل يومين، وغادره بعض سكانه فيما بقيت الأغلبية العظمى منهم داخله لعدم توافر مساكن بديلة.

وأضاف الشهود أن مصنع الملابس به عدد كبير من العمال، وجميعهم يبيتون بداخله.

وتم استطلاع الأمر وسماع شهود الإثبات في محيط الواقعة بشكل مبدئي قبل فتح تحقيقات رسمية واستدعاء الشهود والمتهمين في الواقعة إلى سراي النيابة، فيما تواصل قوات الحماية المدنية عمليات رفع الأنقاض بالعقار ج المنهار.

وكان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد قرر تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وكان مدير أمن القاهرة وعدد من قيادات المديرية والقيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة وصلوا إلى مكان انهيار عقار جسر السويس المنهار فور وقوع الحادث.

والتف الأهالي حولهم في مشهد مهيب حزنا على ما حدث مطالبين الجميع بالتدخل لصرف التعويضات وإنقاذ الأسر المتضررة من الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *