تفاصيل زيارة باتريك جورج في محبسه: ممنوع من الكتب ولا يسمح له بدخول الحمام إلا مرة واحدة

كشفت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، تفاصيل زيارة أسرة الباحث باتريك جورج، في محبسه بسجن المنصورة العمومي، أمس الأحد، بعد موافقة النيابة العامة على الزيارة الاستثنائية.

وبحسب المبادرة، قال والد والدة باتريك، إنه “بدا بحالة جيدة لكنه كان قلقًا من استمرار حبسه”، وعبر عن رغبته في الخروج سريعا ليستأنف دراسته التي بدأت بالفعل منذ اسبوعين.

ونقلت الأسرة عن باتريك قوله، إنه “لا يستطيع حتى الإلمام بما يفوته دراسيًا بعد أن رفض سجن المنصورة العمومي تمكينه من الحصول على الكتب الدراسية التي كانت بحوزته في قسم طلخا قبل نقله إلى السجن، كما أن السجن يسمح له باستخدام دورة المياه مرة واحدة فقط في اليوم!”.

وجددت المبادرة مطلبها بالإفراج الفوري عن باتريك وإسقاط كافة الاتهامات الموجهة إليه حتى يتمكن من العودة إلى جامعة بولونيا لاستكمال دراسته للحصول على درجة الماجستير.

ولحين أن يتم الإفراج عنه تطالب الحملة سجن المنصورة العمومي بالالتزام بلائحة السجون بالسماح لباتريك بالقراءة والاستذكار وبكامل ساعات التريض المسموحة بحسب اللائحة (ساعة صباحًا وساعة مساءً).

ويواجه باتريك اتهامات في المحضر رقم 7245 لسنة 2019، بالتحريض على قلب نظام الحكم والتحريض على التظاهر لإسقاط نظام الدولة، بناءً على محضر تحريات للأمن الوطني بالمنصورة.

وكانت قوات الأمن، قد ألقت القبض على باتريك جورج لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، قادما من روما، حيث يدرس الماجستير هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *